شبورة ورياح.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 31 مارس 2024 حيث تسود أجواء مستقرة اليوم على كافة الأنحاء، مع طقس حار على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الأحد

حيث يشهد اليوم الأحد أجواء حارة نهارا على أغلب الأنحاء لطيفة ليلا وفي الصباح الباكر، مع فرص لتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وهناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان رسمي خلال صفحتها على الفيس بوك ورصده موقع تحيا مصر  درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية  :-

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي السواحل الشمالية ٢٦ درجة مئوية 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي جنوب سيناء   ٣٠ درجة مئوية

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي شمال الصعيد ٣٣  درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي جنوب الصعيد  ٣٥ درجة مئوية

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية.

استقرار الأحوال الجوية 

وزاكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بدأ استقرار الأحوال الجوية لحالة الطقس السبت أمس، إذ يتوقف سقوط الأمطار، بينما تبقى الظاهرتين الجويتين المؤثرتين هما كثافة الشبورة المائية على الطرق، ونشاط حركة الرياح على مناطق متفرقة من البلاد وذلك حتى الأحد المقبل، ثم تنقشع الشبورة المائية، ويستمر نشاط حركة الرياح على عددٍ من المحافظات حتى الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل.

حالة الطقس أمس السبت 

وشهد امس السبت طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

مع شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.