شاهد قبل الحذف فيديو سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بسبب سوء الأحوال الجوية السيئة

سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: تفاصيل وأبعاد الحادث، في حادثة أثارت القلق والاهتمام على الصعيدين الداخلي والخارجي، تعرضت طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لهبوط اضطراري صعب يوم الأحد، وفقاً لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية. وقعت الحادثة أثناء زيارة الرئيس رئيسي لمحافظة أذربيجان الشرقية في شمال غرب البلاد.

سقوط طائرة الرئيس الإيراني

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا من بين ركاب المروحية. وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الهبوط الاضطراري كان نتيجة للظروف الجوية السيئة والضباب الكثيف الذي جعل الهبوط أكثر تعقيداً. وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن منطقة الحادث تقع بالقرب من مدينة جلفا، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غرب العاصمة طهران.

فرق الإنقاذ وصلت إلى موقع حادث الطائرة

توجهت فرق الإنقاذ والطائرات المسيرة وفرق الهلال الأحمر إلى موقع الحادث فور وقوعه. ومع ذلك، أشارت التقارير إلى أن الاتصالات مع المنطقة كانت صعبة بسبب الأحوال الجوية السيئة، مما أعاق وصول فرق الإنقاذ بسرعة. لم ترد تفاصيل أكثر عن الحالة الصحية للرئيس رئيسي أو مرافقيه حتى اللحظة، لكن التلفزيون الإيراني أكد هبوط المروحية بسلام دون وقوع إصابات خطيرة.

 

 الرئيس رئيسي

 

كان الرئيس الإيراني في زيارة رسمية إلى محافظة أذربيجان الشرقية لتدشين سد جديد بالتعاون مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف. يُعتبر هذا المشروع جزءاً من الجهود المشتركة بين إيران وأذربيجان لتعزيز إدارة الموارد المائية وتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.