سيدنا النبي حذرنا من الاستسلام للضغوط النفسية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، على أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حذرنا من الاستسلام للضغوط النفسية، والانسياق ورائها بالانفعال أو الغضب أو الحزن الشديد، مؤكدا على أن الضغوط النفسية تؤدي لكثير من الأمراض العضوية والنفسية.

الطب الحديث جاء ليؤكد خطورة الانفعالات العصبية 

وأوضح مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج “حديث المفتي”، المُذاع عبر قناة “الناس”، اليوم السبت، وينقله موقع تحيا مصر، أن الطب الحديث جاء ليؤكد خطورة الانفعالات العصبية على صحة الإنسان، حيث يسبب الغضب ارتفاعا في ضغط الدم، والحزن الشديد يسبب قصور في عمل القلب.

وأشار إلى أن الإسلام اعتنى كثيرًا بالمطعم والمشرب، وجعل الطعام الطيب حلالًا لكي يفيد البدن، وحرم الطعام الخبيث الذي يؤذي البدن ويسبب له مشاكل عديدة ويضره، مستشهدًا بقول الله تعالى في سورة الأعراف: “وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ”،  الطيب الذي أحله الله هو ما كثر نفعه وقل ضرره، والخبيث الذي حرمه الله هو ما كثر ضرره وقل نفعه. 

إمام الحسين: ربنا ينادي على عباده ٥ مرات فى اليوم

قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إنوالله سبحانه وتعالى ينادي على عباده ٥ مرات فى اليوم فجر ظهر عصر مغرب عشاء، لافتا إلى أن العبد عليه أن يترك ما فى يده ولا ينشغل باى أمر.

وأوضح خلال حلقة برنامج “وذدناهم هدى”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم السبت: “متخيل مين اللى بينادى عليك ده ربنا الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ودى احب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى”.

الصلوات تتعرض لنفسية ليست كويسة

واستكمل: “بين الصلوات تتعرض لنفسية ليست كويسة، والصلاة تيجى تغسل كل ما حدث لك، علشان كده اوعى تفرط فى صلاتك”.

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.