سبب صغر حجم رغيف الخبز.. شعبة المخابز تكشف مفاجأة

كشف المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز  خالد صبري سبب صغر حجم رغيف الخبز، وموعد إجبار المخابز على الالتزام بالتسعيرة الجديدة لسعر رغيف العيش.

سبب صغر حجم رغيف الخبز

واوضح المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز خالد صبري، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اخر النهار من تقديم الاعلامي تامر أمين المذاع عبر شاشة النهار ، أن السبب في صغر حجم رغيف الخبز هو من اجل ضمان ساندوتش الفول والطعميه خصوصا ان الفول غالي وزيت غالي والخبز غالي اشير الى ان الزيت والفول انخفض وسعرهم ويتبقى انخفاض سعر الخبز.

المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز: هناك لائحة جزاءات للمخالفين لتسعيرة رغيف الخبز

واضاف المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز، ان الصور حجم رغيف الخبز سوف يكون ضامن لسعر السنداوتش، خصوصا سعر هذا الرغيف الصغير سوف يكون خنزير قرش فقط مشيره الى ادنى سعر رغيف الخبز التبريد جرام يبلغ جليه ونصف وعملت  المخابز اليوم على تجربه هذا الرغيف وقد نجحت التجربه في الشارع اليوم ولكن الحساب سوف يكون من غدا الموافق الاثنين 21 ابريل حيث سيتم محاسبه المخابز التي لا تلتزم بحجم وسعر رغيف الخبز الجديد وهناك لائحه جزاءات تصل الى الغرابة.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

موعد التسعيرة الجديدة لسعر رغيف الخبز

وتابع المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز، انه بدءا من الساعه 10:00 صباح يوم الاثنين سوف يكون سعر رغيف الخبز 80 جرام بجنيه ونصف بدلا من جنيهان.

انخفاض اسعار الدقيق

وفي وقت سابق أكدت شعبة المخابز، أن هناك تراجع ملحوظ في سعر رغيف الخبز بداية من غدا الأحد، مشيرة إلى أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها القمح لافتا الى أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر بشهر  وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا، مشددا على أن المخابز ملزمة  بتوفير وإنتاح الخبز بالأوزان المحددة من جانب وزارة التنموين، وغرفة التجارة وسط توقعات عن وصول معدلات الانخفاض لـ 35% في أسعار العيش السياحي بعد انخفاض اسعار الدقيق.