ساعة إضافية لمدة أسبوع.. قرار عاجل من الحكومة حول قطع الكهرباء

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية .

زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية

وتوضح الوزارتان ما يلي :
أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف ، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة ، إلا أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع  الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء ، حيث تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.
وستواصل الوزارتان الاعلان عن اية مستجدات في هذا الشأن .

زيادة تخفيف أحمال الكهرباء 

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال امس واليوم فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

فيما وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، رسالة هامة للمصريين قائلا، علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، منوها بأن تخفيف الأحمال الحالي اليومي عبارة عن من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن .

الحكومة تعتذر عن قطع الكهرباء 

وقال وزير الكهرباء، أن الحكومة تعتذر عن قطع الكهرباء  ومن المهم أن يعرف المواطن أن تكلفة إنتاج كيلو وات من الكهرباء حوالي 223 قرشا لكل كيلو وات ساعة، ونبيعه للشريحة الأقل بـ 58 قرشا، مشيرا إلى أنه تم تأجيل رفع أسعار الكهرباء عدة مرات، وأن متوسط سعر البيع الحالي 126 وبالتالي متوسط دعم الدولة حوالي جنيه لكل كيلو وات من الكهرباء.

وأكمل وزير الكهرباء أنه قبل نهاية العام العالي نسعى لتخفيف فترات الأحمال عن الوضع الراهن، معقبا:” قبل نهاية العام الجاري سنضع حدًا لتخفيف الأحمال عن الحد الحالي”.

‫0 تعليق