زيارة جوتيريش للعريش دليل على أن العالم يشاهد ما تفعله إسرائيل في غزة

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، هي الثانية إلى معبر رفح، في هذا التوقيت مهمة للغاية بسبب معاناة سكان قطاع غزة على مدار 6 أشهر.

كاتب صحفى: زيارة جوتيريش دليل على أن العالم يشاهد ما تفعله إسرائيل فى غـزة

وأضاف الكاتب الصحفى صلاح مغاوري، خلال مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، أن العالم الآن يشاهد ما تفعله إسرائيل في غزة من محاولات التهجير القسري، واستمرار للحالة العدوان على المستشفيات والمجمعات الطبية، من الممكن أن يُخلف كوارث إنسانية، وإراقة شلال آخر من الدماء، إضافة للدماء التي أريقت في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كاتب صحفي مصر لها مواقف واضحة منذ بداية الأزمة

وأشار نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن مصر لها مواقف واضحة منذ بداية الأزمة، لافتًا إلى أن العالم يشاهد ما يحدث في غزة دون ردة فعل حقيقية وتقديم حل جذري لوقف العدوان الإسرائيلي ووقف إطلاق النار على الرغم من المناشدات الدولية.

وبدأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، زيارة لمدينة رسمية العريش، وتأتي هذه الجولة ضمن جهود يقوم بها المسؤول الأممي في محاولة للتوصل إلى وقف فوري للحرب المستعرة فى قطاع غزة والمتواصلة لليوم الـ 169 على التوالي، وأدت إلى مقتل وإصابة الآلاف من الفلسطينييين.

الأمين العام للأمم المتحدة يتفقد مصابي غزة 

كما تفقد جوتيريش عدد من المستشفيات الموجود بها مصابي الحرب في غزة. ومن المقرر أن يعقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرا صحفيا حول تطورات الأوضاع في غزة وتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.

وفي سياق آخر، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، بأن مجلس الحرب الإسرائيلي وسع التفويض الممنوح لوفد التفاوض الإسرائيلي في الدوحة بشأن الحرب على قطاع غزة، برئاسة مدير الموساد ديفيد برنياع ومنحه صلاحيات إضافية محدودة.

ووصل الوفد الإسرائيلي ليل الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لاستئناف المحادثات في إطار مفاوضات إطلاق الأسرى ووقف النار في غزة.