زنا.. سعاد صالح تحذر من تأجير الرحم وتفجر مفاجأة بشأن أطفال الأنابيب

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن وضع الحيوانات المنوية في امرأة أجنبية من أجل الإنجاب يعتبر زنا، ولذلك نحذر من تأجير الرحم.

زنا.. سعاد صالح تحذر من تأجير الرحم وتفجر مفاجأة بشأن أطفال الأنابيب

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن تأجير الأرحام  بشكل نهائي زنا، وأي عملية يتم فيها تدخل أي طرف ثالث بين الزوج والزوجة يعد زنا.

وتابعت :تأجير الرحم ليس حل لـ المشكلات ولكن ينتج المشكلات، ولذلك نطالب بعدم مخالفة أوامر الله. 

ولفتت إلى أن أطفال الأنابيب حلال، وأن العلم لا يختلف مع الدين،:” تداووا يا عباد الله، فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاء”.

ولد ولا بنت.. سعاد صالح: تحديد نوع الجنين برحم الأم حلال

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال ” هل تحديد نوع الجنين برحم الأم، حلال أو حرام، فنجد الأب الذي يريد أن ينجب ولد أو الأم التي تريد أن تنجب بنت “.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن تحديد نوع الجنين حلال.. حلال .. حلال، وأن إرادة الله هي من ستحقق مهما حدث فمن الممكن أن تقول الأطباء أن الجنين شئ ويولد شئ آخر.

معرف نوع الجنين

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن كلام الله واضح، وأن الله قال:” يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ”.

ولفتت إلى أن العلم الآن أصبح متطور ومن الممكن أن نعرف نوع الجنين من الأشهر الأول بأجهزة السونار، وفي هذه الحالة يكون الأمر حلال.