رسائل الرئيس بخصوص غزة واضحة ومصر تتحرك على أكثر من مسار لوقف العدوان

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية المساعي المصرية لوقف الحرب على غزة والتي تجاوزت الـ5 شهور، قائلا: مصر تتحرك على أكثر من اتجاه لوقف العدوان ووضع نهاية له، ولم تتحرك دولة مثلها في الأزمة منذ بدايتها وحتى اللحظة.

أحمد محسن: رسائل الرئيس بخصوص غزة واضحة ومصر تتحرك على أكثر من مسار لوقف العدوان

ولفت النائب أحمد محسن، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، الى رسائل الرئيس السيسي، فيما يخص الوضع في غزة، خلال زيارته لأكاديمية الشرطة وفي مقدمتها العمل على وقف نزيف الدم في قطاع غزة، والسعي لإدخال أكبر حجم من المساعدات، والتحذير من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، علاوة على العمل بقوة لإيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي و التحذير من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في غزة.

النائب أحمد محسن: الاحتلال مارس تدميرا ممنهجا للقطاع على نحو غير مسبوق

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الحرب في غزة تجاوزت المدى، وعلى المجتمع الدولي وعلى مجلس الأمن أن يتحلى بمسؤليته لوقف إطلاق النار في القطاع، قائلا: الكارثة في غزة لا تقف عند حدود الحرب ولكن تتخطاها إلى مرحلة إعادة الاعمار وما بعد الحرب، فالأرقام مخيفة جدا وباهظة والاحتلال مارس تدميرا ممنهجا للقطاع على نحو غير مسبوق.

النائب أحمد محسن يحذر من تفاقم الأوضاع في قطاع غزة 

واختتم النائب أحمد محسن، إنه ورغم الدور الريادي لمصر في الأزمة، فإن مسؤولية الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الحرب مسؤولية عربية ودولية مشتركة، وهناك مخاوف حقيقية من تردي الأوضاع أكثر بما يؤدي لتفاقم الأزمة بالمنطقة كلها.

 أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السيسي خلال زيارته لأكاديمية الشرطة

وقد توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالأمس، إلى أكاديمية الشرطة، وتحدث الرئيس عن العديد من الملفات داخليا وخارجيًا، حيث تحدث عن الأوضاع الاقتصادية وما تعلق بها من قرارات واجراءات صدرت خلال الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، إضافة الأوضاع الخارجية والعدوان الإسرائلي على قطاع غزة.