رئيس الوزراء يلتقي وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي لبحث التعاون

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي لبحث سبل التعاون ومناقشة عدد من الملفات المشتركة والاقليمية والدولية.

اجتماعًا تحضيريًا بشأن  الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية

ويذكر أنه عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي اجتماعًا تحضيريًا بشأن  الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية

حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء امس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ للتحضير للاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار، وذلك بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

جدول الأعمال المُقترح للمجلس الأعلى للاستثمار

وصرّح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض عدد من محاور وجدول الأعمال المُقترح للمجلس الأعلى للاستثمار، الذي من المُقرر أن يعقد اجتماعه برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

قرارات الاجتماع السابق الذي عُقد في مايو 2023

وأشار الحمصاني إلى أن الموضوعات المُقرر طرحها تشمل مراجعة ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع السابق الذي عُقد في مايو 2023، وكذا طرح عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين التي من المقرر أن تسهم في تحفيز مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال وتشجيع المستثمرين.

استمرار تقديم مختلف صور الدعم للقطاع الخاص

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي استمرار تقديم مختلف صور الدعم للقطاع الخاص من أجل تعزيز مساهمته في النشاط الاقتصادي، وفقا لما تضمنته وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري

وأوضح “الحمصاني” أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن الحكومة عازمة على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري وما يتضمنه من دعم للقطاعات ذات الأولوية وهي قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى وقت سابق  تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المنصة الوطنية تلقى اهتماماً بالغاً من جانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية