رئيس «المصريين الأحرار» يكشف لـ تحيا مصر عن خطة الحزب.. ويطالب باستحداث وزارة الاقتصاد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس الشيوخ،  عن خطة الحزب، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتزامن مع بداية الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 

رئيس المصريين الأحرار يطالب بتغيير السياسات وليس الأشخاص

وقال عصام خليل في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الحزب خلال الفترة الماضية كان يعكف على كتابة أوراق يتقدم بها إلى الحوار الوطني، مؤكدًا أنه دائما يطالب بتغيير السياسات وليس الأشخاص، مؤكدًأ أن تغيير الأشخاص فقط لا يفيد.

وأضاف «خليل»، أن وضع سياسيات واضحة وخطة محكمة، لقياس أداء الحكومات، ومحاسبة كل الوزارات، هو الأمر المهم الذي يجب العمل والبناء عليه خلال الفترة المقبلة.

حزب المصريين الاحرار يطالب باستحداث وزارة الاقتصاد وآخرى للتنمية البشرية 

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن الملفات التي سيتم تقديمها هو استصدار وزارة جديدة باسم وزارة التنمية البشرية وتكون اختصاصاتها وضع توصيف لعمل كل من الوزارات والوظائف في الجهات الحكومية، ووضع آلية لقياس مدى أداء هذه الوزارات والمناصب، بالإضافة إلى تدريب كل الشباب والمتقدمين إلى وظائف عليا بالدولة.
وشدد رئيس حزب المصريين الأحرار، على أنه الآن لابد من عودة الحقيبة الوزارية الاقتصادية، للعمل على حل مشكلات الاقتصاد المتفاقمة، مؤكدًا أن الوزارة الحالية لها كل التقدير والشكر، للمرور بالوطن إلى بر الأمان في وقت صعب جدًا، مؤكدا أن للوزارة بعض الإخفاقات، ولكن هذه الإخفاقات لا تنسينا إدارة أزمة كورونا علي سبيل المثال لا الحصر.

حزب المصريين الاحرار يعكف على تدريب كوادره في كل ربوع مصر استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة

وعن خطة الحزب لانتخابات البرلمان والشيوخ، قال خليل، إن الحزب يعكف على تدريب كوادره في كل ربوع مصر، ليكون الحزب جاهزًا على أتم الاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدًا أنه خلال هذه الفترة تم تقييم بعض الأمانات واستحداث أمانات جديدة أخرى، مضيفا أن الحزب لديه عدد كبير من الكوادر، وعن عدد الأعضاء الذي يستعد الحزب لخوض الانتخابات، قال: «لم نستقر على عدد محدد حتى الآن».

‫0 تعليق