رأينا قمة التصوف في الصحابة قبل زمننا

قال الشيخ عبد الفتاح الطاروطي قارئ القرآن الكريم، إن الله لم يصعب طرق الوصول إليه، موضحا:” طرق الوصول اليه كثيرة ومتعددة ولم يتم تحجيمها، فهي مختلفة وتكون حسب تحمل الأشخاص لها دون تحميل أي كد عليهم.

برنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة

وأضاف الطاروطي خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، أن الشقاء يأتي عند انقطاع الوصال بالله تعالى، والوصال يتحقق بالذكر والقرآن والتسبيح وانشغال الانسان بربه وليس الناس.

الشقاء يأتي عند انقطاع الوصال بالله تعالى، والوصال يتحقق بالذكر والقرآن والتسبيح وانشغال الانسان بربه وليس الناس.

وأكمل أن الانسان حين ينشغل بعيبه، يرى انه بعيد عن الوصول للجنة، وبالتالي ينفتح له طريق الوصول إلى الجنة، مشيرا إلى أن الانسان لا يقاس بأمواله وثروته، ولكن بقلبه لأن ميزان الله مختلف.

وأوضح اننا رأينا قمة التصوف في الصحابة قبل زمننا هذا، والقرآن الكريم دعا رسول الله صلى الله وعليه وسلم ألا يُفارق أهل التصوف.

رأينا قمة التصوف في الصحابة قبل زمننا هذا، والقرآن الكريم دعا رسول الله صلى الله وعليه وسلم ألا يُفارق أهل التصوف

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.