ذراع تنموى قوى لمصر محليا وإقليميا

أكدت قيادات حزبية أن  التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي  يُعد شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تُساهم في تحسين حياة المواطنين، خاصةً في الفئات الأكثر احتياجًا.
وتحدثوا لـ  تحيا مصر، أن دور التحالف الوطني  لم يقتصر على العمل المحلي فقط، بل امتد إقليميًا حيث  استطاع تقديم مساعدات كبيرة للقطاع ضمن حوالي 80 % من المساعدات التي تكفلت بها مصر للشعب الفلسطيني في غزة ومنها، 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنا من الألبان وحفاضات الأطفال ، 25 طنا من المياه ، و 190 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية ، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية وغيرها من المساعدات، بما يؤكد على الدعم التام للشعب الفلسطيني  من جانب مصر ونصرة قضيته.

رئيس حزب الجيل يؤكد لـ تحيا مصر أهمية دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تقديم المساعدات للمجتمع

وفي هذا الإطار، قال  ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، أن سلسلة المبادرات التى أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموي فى طول البلاد وعرضها  لدعم الأسر الأكثر احتياجا ومدهم بكل احتياجاتهم الغذائية والمعيشية في شهر رمضان 2024، تستحق الإعجاب والتحية والتقدير، مؤكدًا أنها ملئت فراغا وسترت أسر وحققت أمانا لها كانت فى اشد الاحتياج اليه فى شهر الصوم والكرم والإحسان. 
وأشار رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، إلى أن مؤسسات التحالف المدنى والأمانات التابعة له مُنتشرة فى معظم محافظات الجمهورية، لذلك تمكن من تقديم يد العون إلى الملايين من الأسر الفقيرة، كما أن المساعدات التى قدمها التحالف كانت متنوعة وتلبى احتياجات الكثير من الفئات الأولى بالرعاية. 

وأوضح الشهابي، أن مساعدات التحالف الوطني تنوعت بين كرتونة رمضان التى تحتوى علي السلع والمواد الغذائية التى تحتاجها الأسر والوجبات الساخنة بجانب تنظيمه لموائد الرحمن بمختلف المحافظات والأخص فى المراكز و القرى النائيه والأشد فقرا، مشددا أن كل ذلك كان بجانب مبادرات التحالف لدعم الطلبة بالمدارس والغارمات وغيرها من أشكال الدعم والإعانة لتخفيف الأعباء المعيشية على الأسر الأولى بالرعاية وإدخال البهجة والسرور والأمان علي أفرادها. 
ومن ناحية أخرى أكد «الشهابى»، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى لم يتوقف مجهوداته الخيرية على الداخل المصرى بل إنه جسد روح التكافل والتضامن القومى من خلال مبادراته الإنسانية التى جسدتها مئات القوافل التى تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة التى تتعرض لحرب وحشية تشنها عليها منذ أكثر من 6 أشهر قوات الاحتلال الإسرائيلى. 

ونوه إلى أن التحالف الوطني أصبح نموذجا للعمل الأهلى الإنسانى تقدرها وتحترمها كل المنظمات الإنسانية التى تعمل فى إطار الأمم المتحدة ودول العالم الحر، مشيرا الى أن عطاء  التحالف الوطنى التنموى منح حيوية على العمل الأهلى من خلال تعاون كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى الداخلة فى تكوينه وخاصة فى ظل التحديات الاقتصادية التى تواجهها البلاد. 

وأكد رئيس حزب الجيل، أن دوره فى مساندة الشعب الفلسطينى والتخفيف من معاناته كان ومازال عظيما ومؤثرا من خلال تلك الجهود الكبيرة التى تبذلها الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأعضاء فى التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتوفير المساعدات اللازمة لأهلنا فى قطاع غزة. 

وشدد «رئيس حزب الجيل» ، أن التحالف لعب دورًا مهما ومؤثرًا كذراع تنموى لدعم جهود الدولة المصرية فى تخفيف معاناة أهالى غزة من خلال تلك القوافل التى قدمها منذ اندلاع الحرب فى السابع من أكتوبر الماضى، والتى كانت متصلة على طول حدود رفح الفلسطينية برفح المصرية وحققت توصيل جميع أنواع المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والصحية لشعبنا الفلسطيني في غزة.

رئيس الإصلاح والنهضة يشيد يجهود التحالف الوطني..ويؤكد لـ تحيا مصر: أحد أهم أضلاع مثلث التنمية

ومن جانبه، أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بمواصلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جهوده في دعم الأسر الأكثر احتياجًا بمصر بجانب دعمه اللامحدود في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، واصفًا ما يقوم به التحالف بأنه “ملحمة بطولية”.
رئيس الإصلاح والنهضة: التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يعد أحد أهم أضلاع مثلث التنمية
وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ  تحيا مصر،  بأن كل ما يقوم به التحالف يعد ترجمة عملية لمفهوم “التكالف الاجتماعي” بما يعكس دور المسئولية المجتمعية والإنسانية للمجتمع المدني في ظل الجمهورية الجديدة كأحد أهم أضلاع مثلث التنمية بجانب القطاع العام والخاص.
وأشار هشام، إلى أن الأداء الاحترافي والفعال والمتواصل للتحالف هو انعكاس لمفهوم “التشبيك” بين المؤسسات الفاعلة في المجتمع المدني وهو ما يضاعف الأثر الإيجابي للعمل الأهلي، حيث تتضافر الجهود لتحقيق أثر فعال بدلًا من تبعثر مجهودات المجتمع المدني والذي كان سمة سلبية في العمل المدني خلال العقود الماضية في مصر. 
وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن دعم المجتمع المدني كشريك للتنمية هو أمر ضروري حرصت عليه القيادة السياسية ولابد من استمراره لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم المساعدات الإنسانية بما يرفع الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا من جهة بالإضافة إلى مساعدة الدولة المصرية في تحقيق التنمية من جهة أخرى.

رئيس المصريين الأحرار يثمن دور التحالف الوطني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة..ويؤكد لـ تحيا مصر: يعد ذراعا قويا لمصر

كما عبر النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس الشيوخ المصري، عن خالص تقديره وامتنانه للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على جهوده الرائدة في مساندة الأسر الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان 2024.
وقال رئيس المصريين الأحرار، إن التحالف بمثابة ذراع مصر الممتدة لخدمة ومساعدة الجميع والتي تتجاوز الحدود الجغرافية لخدمة الإنسانية جمعاء، معربا عن خالص التقدير والاعتزاز لصاحب الفكرة والخطوة الأولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف النائب عصام خليل في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن ما أظهره التحالف الوطني من التزام استثنائي بتحقيق الأمن الغذائي والمعيشي للأسر الأكثر احتياجا من خلال سلسلة من المبادرات المتميزة، ويُشير إلى أن هذه المبادرات تُجسد التزام التحالف الوطني بمسؤوليته الاجتماعية، وتُعكس ثقافته الراسخة في العمل الخيري والإنساني.
وأشار إلي أن التحالف دوره عظيماً في مساعدة وإغاثة الأشقاء في فلسطين وغيرهم، فإنه سباق لمعاونة ومؤازرة كل ما يتعرض للضيقات والأزمات سوءاً الجوار أو الأصدقاء.
كما يُثمن الدكتور خليل، دور التحالف الوطني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين جودة حياة المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا؛ ويُؤكد على أن إطلاق التحالف الوطني من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كان بمثابة طفرة نوعية في العمل الخيري والتنموي في مصر، وأن التحالف قد ساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الدولة المصرية في مجال التنمية الاجتماعية.

ووصف دور التحالف في  المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة يُؤكد على أن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تعكس حرص التحالف على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وتوفير الدعم اللازم له في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
يُعرب الدكتور خليل عن خالص تقديره للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على جهوده النبيلة في خدمة المجتمع المصري .