دفاعًا عن قضية فينيسيوس جونيور.. الاتحاد الإسباني يُعاقب خيتافي

أصدرت لجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم غرامة مالية تُقدر بحوالي 30 ألف يورو وإغلاق جزئي للملعب لمدة 3 مباريات لفريق خيتافي بسبب الهتافات العنصرية ضد الأرجنتيني ماركوس اكونيا لاعب فريق إشبيلية، في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

غرامة مالية على فريق خيتافي بسبب الهتافات العنصرية 

ويأتي ذلك في إطار مكافحة ظاهرة العنصرية داخل الملاعب الإسبانية والتي تطورت كثيرًا في الفترة الماضية.

وجدير بالذكر أن لجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أصدرت نفس العقوبة ضد فريق فالنسيا في الموسم الماضي عندما قامت جماهير فريق فالنسيا بالهتافات العنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد.

ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الهجوم العنصري ضد ماركوس أكونيا لاعب فريق إشبيلية، في المباراة الماضية التي جمعت بين فريقي خيتافي وإشبيلية على ستاد الفونسو بيريز الملعب الرياضي الخاص بفريق خيتافي، ضمن مباريات بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وقامت مجموعة من جماهير فريق خيتافي بالهتافات العنصرية ضد ماركوس اكونيا مما أقدم لاعبو فريق إشبيلية على توقف المباراة حتى يُدون الحكم المساعد الهتافات العنصرية ضد لاعبهم أكونيا، في أحداث المباراة بين فريقي خيتافي وإشبيلية.

وبالفعل قام الحكم المساعد بإبلاغ الحكم الرئيسي خافير فيلانو بما جرى في مدرجات فريق خيتافي من ممارسة العنصرية على الأرجنتيني ماركوس أكونيا لاعب فريق إشبيلية وتشبيه اللاعب “بالقرد” ليُوقف الحكم الرئيسي المباراة ويُسجل كل ما حدث من توجيه الهجمات العنصرية من جمهور فريق خيتافي إلى اللاعب ماركوس أكونيا.

وأكد الحكم خافير فيلانو للمدير الفني سانشيز مدرب فريق إشبيلية وقائد فريق إشبيلية سيرجيو راموس بأنه سيتخذ كل الاجراءات القانونية فور انتهاء المباراة بين فريقي إشبيلية وخيتافي ضد جمهور خيتافي بسبب العنصرية.

وبالفعل تم استئناف المباراة من قبل الحكم خافير وانتهت المباراة بين فريقي إشبيلية وخيتافي بفوز فريق إشبيلية بهدف دون رد بتوقيع سيرجو راموس، ضمن مباريات بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

قال سيرجيو راموس قائد فريق إشبيلية بعد انتهاء المباراة في تصريحات صحيفة : يجب اتخاذ كل الإجراءات لوضع حد لهؤلاء الأشخاص الذين يمارسون العنصرية، كان هناك إهانات عنصرية لأكونيا من قبل جماهير خيتافي واوقفنا المباراة لطلب الاحترام.

وأضاف سيرجيو راموس : يجب علينا تنظيف صورة كرة القدم لأنها موجود من أجل توحيد الصفوف وليس للتفرقة.