دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية غير محدود

ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في  احتفالية تكريم الأم المثالية، مؤكدة أنها عكست الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بالمرأة، والحرص الدائم والمستمر على تعزيز مكانتها ودورها المجتمعي.

النائبة ندى ثابت: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي

وقالت “ثابت” في تصريحات صحفية لها اليوم رصدها موقع  تحيا مصر، إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي، الذي يقدرها ويعتبرها محور أساسي للأمن والاستقرار في الوطن، ومصدر عطاء لا ينقطع، مضيفة: “دعم القيادة السياسية الحكيمة للمرأة المصرية في جميع الملفات غير محدود، حيث حصلت على حقوق ومميزات وحظيت بدعم غير مسبوق”.

النائبة ندى ثابت: دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية غير محدود

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي، بإنشاء متحف المرأة المصرية، لحفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة، يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بالمرأة المصرية، وحرص الرئيس على حفظ مكانتها.

النائبة ندى ثابت: قرارات الرئيس خلال احتفالية المرأة المصرية ألغت عقودا من التهميش

واختتمت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: “إن المرأة المصرية تعرضت للتهميش خلال العهود السابقة، حتى جاء الرئيس السيسي ومنحها كافة أشكال الدعم، ومكنها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إيمانا بقدراتها، وباعتبارها شريك أساسي في عملية البناء والتنمية”.

وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال، جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية، وعرضتها قناة إكسترا نيوز.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة في الصناعات المطلوبة في سوق العمل، وكذلك في المجالات التكنولوجية والرقمنة، ما يزيد من فرص حصول المرأة على وظائف المرأة.