درجات الحرارة تصل لـ 38ْ.. مركز المناخ يصدم الجميع بشأن حالة الطقس

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بداية من اليوم إلى قيم قياسية حيث ستسجل وفقًا للتقديرات نحو 36 إلى 38 درجة، وهي أعلى درجات حرارة تسجل هذا العام حتى الآن.

درجات الحرارة تصل لـ 38 درجة مئوية

جاء ذلك بحسب ما صرح به الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، مشيرًا إلى أنه من المتوقع ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بسبب منخفض سطحى مؤقت سيؤدى إلى ارتفاع الحرارة بداية من اليوم الأحد ليصل إلى قيم قياسية الأربعاء تتجاوز 36-38°م على جميع المناطق وتستمر الخميس بالصعيد.

يأتي ذلك بالتزامن مع بداية شهر برمودة بدأ من 9 أبريل وحتى 8 مايو و هو ثالث شهر فى فصل “برت” يعنى “الإنبات أو النمو” فى مصر القديمة، عندما ينتهى فيضان نهر النيل وتبدأ كل اراضى مصر فى الاكتساء باللون الاخضر.

شهر برمودة هو شهر ضم ودراس القمح ورد الجميل لكل مزارع مجتهد استمر على مدار 150 إلى 160 يومًا فى رعاية محصوله، مشيرًا إلى أن هذا العام سوف يكون موسم خير لمحاصيل القمح والفول البلدى ومحاصيل الاعشاب الطبية “كمون/يانسون/كراوية/ شمر / كسبرة”.

وتشير التوقعات إلى نشاط الرياح الجنوبية الساخنة فى صورة موجة خماسينية تتجاوز فيها سرعات الرياح 35-45 كم / ساعة.

ومن الأمثال المرتبطة بهذا الشهر “برمودة، دق العامودة”، وهو ما يعنى دق سنابل القمح بعد نضجها وتجهيز القمح للدراس أو تذرية حبوبه بعد الحصاد.

حالة الطقس اليوم الأحد

وكانت قد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن اليوم الأحد يشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأحد

وفيما يلي يرصد موقع تحيا مصر درجات الحرارة اليوم الأحد والتي سجلت الآتي: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 19، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20.