دراسة تدق ناقوس الخطر.. المياه الجوفية تتناقص بشكل متسارع

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا بعنوان “دراسة تدق ناقوس الخطر.. المياه الجوفية تتناقص بشكل متسارع”.

وقال التقرير: “أزمة التغيرات المناخية أثرت على كل شيء من حولنا حتى وصلت إلى المياه الجوفية في باطن الأرض، حيث كشفت دراسة حديثة عن تأثر المياه الجوفية بشكل كبير جدا خلال الفترة الحالية ما يؤثر بالسلب على المستقبل”.

المياه الجوفية تتناقص بشكل متسارع

وأضاف أن مجلس “ساينس نيوز” العلمي أجرى دراسة جديدة شملت تحليل بيانات 170 ألف بئر ومراقبة مستوى المياه في هذه الآبار، الدراسة أثبتت أن هناك تراجعا في مناسيب المياه الجوفية حول العالم

وتابع التقرير أن نتيجة الدراسة توصلت أن هناك انخفاضا في مناسيب المياه الجوفية حول العالم، نتيجة الدراسة توصلت إلى أن هناك انخفاضا في مستويات المياه الجوفية أكثر من نصف متر سنويا في 12% من هذه الآبار وبنسبة عشر متر سنويا في 36% من الآبار التي تمت مراقبتها.

وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال اعتقل اليوم عددا كبيرا من الكوادر الطبية بمجمع الشفاء الطبي ويطلق النار تجاه كل من يتحرك في ساحاته

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل عن وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال اعتقل اليوم عددا كبيرا من الكوادر الطبية بمجمع الشفاء الطبي ويطلق النار تجاه كل من يتحرك في ساحاته.

خبير اقتصادى: مصر تواصل جهودها لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية

قال الدكتور محمد الكيلاني، الخبير الاقتصادي، إن مصر تواصل جهودها نحو جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية خلال الفترة القادمة.

وأضاف محمد الكيلاني خلال لقاء على فضائية “إكسترا نيوز”، أن المستثمر الأجنبي غير قلق من المشاكل الخاصة بتسوية المنزاعات، بسبب تدخل رئيس الوزراء فيها بشكل مباشر.

ونوه محمد الكيلاني، إلى أن مصر ساهمت في تطوير البنية التحتية من طرق وتسهيلات في الاستثمار، بالإضافة إلى تطوير مجال الطاقة، مؤكدًا أن هذا يعتبر أبوابا رئيسية لجذب المستثمرين.

وتابع محمد الكيلاني، أن الدولة المصرية فعلت الكثير من أجل فتح شهية المستثمرين، مضيفًا أن القطاعات التي ستحدث بها طفرة هو قطاع الطاقة والتحول للهيدروجين الأخضر، والذي دخلت فيه مصر بقوة الفترة الماضية.