داعش| الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لتنفيذ عمليات مسلحة في كركوك

أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم، عن تفكيك شبكة تابعة لتنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ عمليات مسلحة في محافظة كركوك شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان صحفي، أن قيادة عمليات كركوك، أن مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع العراقية، قامت بإلقاء القبض على أحد العناصر بمدينة كركوك، ومن خلال اعترافاته تبين أنه عنصر في خلية كانت تخطط لعمليات إرهابية.

وأشار البيان إلى أنه تم التوصل إلى باقي أفراد الخلية، وذلك من خلال التنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية، كما تم إلقاء القبض على اثنين من قيادات عناصر تنظيم داعش.

قتل 10 مسلحين من تنظيم داعش 

أعلن الجيش العراقي الأحد عن تمكنه من قتل 10 مسلحين من تنظيم داعش خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن “عدد الإرهابيين الهالكين على يد قواتنا الأمنية البطلة خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين”، في العملية التي أطلق عليها “وعد الحق الثالثة” وتضمّ قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي وتشمل محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار.

وقال البيان: “استمرارا للعمليات التعرضية خلال عملية “وعد الحق الثالثة” وأثناء تعقب الإرهابيين في صحراء وادي الثرثار من قبل فوج حشد الغربية وفوج حشد القائم، تم ملاحقة عجلة نوع “بيك أب” بداخلها أربعة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا، وتمكنت القوة المنفذة للواجب من قتلهم جميعا”.

وأشار بيان آخر الأحد إلى أن الجيش نفذ “ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة السبت وقتل مفرزتين إرهابيين”.

وأضاف البيان: “بالتزامن مع العمليات المستمرة حالياً في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير اوكار ومضافات العدو واسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، كما شهدت ضربات جوية دقيقة اخرها بعد منتصف ليلة امس وقتل مفرزتين إرهابيين، 
ولتعزيز وادامة العمليات الاستباقية والضغط المستمر على عناصر عصابات داعش الإرهابية، شرعت قطعات قيادات عمليات صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين “الطوز “ وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الأحد، بالمرحلة الثالثة من عمليات “وعد الحق”.

وتأتي هذه العمليات الواسعة وفق معلومات استخبارية دقيقة وتواجد ميداني لفرسان قواتنا الأمنية المختلفة واندفاعها البطولي وإصرارهم على ملاحقة جميع مفارز الإرهاب الخائبة المهزومة، وبإسناد من الأبطال في القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة. 
وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً.

ان عزيمة رجال العراق صلبة في تخليص أرضنا من دنس الإرهاب وتطهيرها من هذه العناصر التكفيرية.