خبر مهم لكل الموظفين.. وزارة المالية تكشف تفاصيل بخصوص مرتبات فبراير ومارس 2024

شكرا على قرائتكم خبر عن خبر مهم لكل الموظفين.. وزارة المالية تكشف تفاصيل بخصوص مرتبات فبراير ومارس 2024والان مع تفاصيل هذا الخبر

خبر مهم لكل الموظفين.. وزارة المالية تكشف تفاصيل بخصوص مرتبات فبراير ومارس 2024


أخبار مصر


وزارة المالية تكشف
وزارة المالية تكشف تفاصيل بخصوص مرتبات فبراير ومارس 2024

أصدرت وزارة المالية تقرير رسمي، كشفت خلاله عن تفاصيل صرف مستحقات شهر فبراير لجميع موظفي القطاع العام، حيث أكدت الوزارة خلال تقريرها على ضرورة احترام العطلات الرسمية لضمان توزيع الرواتب في أوقات مناسبة. 

ويأتي هذا الإعلان في سياق جهود الوزارة لتفادي الازدحام أمام أجهزة الصراف الآلي وضمان استمرارية عملها، مما يسهم في تسهيل عملية الاستعلام عن الرواتب وسحبها بكفاءة ودون أي تعثرات.

المالية تصدر بيان هام بخصوص مرتبات فبراير 2024

أعلنت وزارة المالية في بيان لها عن تخصيص خمسة أيام في كل شهر لتوزيع أجور موظفي القطاع العام وما يماثلها من مدفوعات، وهذه العملية ستبدأ من يوم الخميس الموافق لتاريخ 22 من فبراير الحالي، حيث ستستمر عملية الدفع على مدى خمسة أيام، وستكون الانطلاقة بتاريخ 22 فبراير تليها الأحد 25 فبراير كموعد ثان للدفع، يعقبه الاثنين 26 فبراير وبعده الثلاثاء 27 فبراير كرابع مراحل الصرف، لتختتم العملية بتاريخ 28 فبراير الأربعاء وهو اليوم الأخير المحدد لتسليم الرواتب للموظفين الحكوميين.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة 50%

وفيما يتعلق بمرتبات شهر مارس، فقد أوضحت الوزارة مواعيد صرف الرواتب التي ستشهد زيادات مالية، إذ تقرر بدء الصرف ابتداءً من الخميس 21 مارس 2024 ولمدة خمسة أيام، وجاء هذا القرار عقب موافقة مجلس النواب على مقترح الحكومة لرفع الأجور، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضمنت هذه التوجيهات مجموعة من الإجراءات الاجتماعية لفائدة الموظفين، من بينها زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه، ويمكن الاطلاع على تفاصيل القانون والزيادات من خلال الوثائق المنشورة بهذا الخصوص.