خاص لـ تلفزيون تحيا مصر.. كبير اثاريين وزارة السياحة يكشف إدعاءات حركات عالمية إنهم أصل الحضارة المصرية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سادت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية فى مصر بسبب إدعاءات حركات عالمية إنهم أصل الحضارة المصرية، وتدعى هذه الحركة الأفروسنتريك، وهى مجموعة ظهرت في بداية القرن الماضي بأمريكا من الأفارقة، وتدعي إنها أصل الحضارة المصرية.

 إدعاءات حركات عالمية إنهم أصل الحضارة المصرية

حيث أنهم كانوا منعزلين عن أصحاب البشرة البيضاء بسبب الاطهاض واستمرو فترة كبيرة من الزمن على هذا الحال، ولكن ما اثار الضجة عندما زارت مجموعة من حركة “الأفروسنتريك” المتحف المصري في التحرير خلال الساعات الماضية، ومن هناك زعموا أنهم أصل الآثار وحضارة المصريين… وأكدوا أن صور المتحف بتعبر عن حضارتهم القديمة وليس حضارة مصر الفرعونية.

وبعد ساعات من واقعة زيارة وفد من حملة “الأفروسنتريك” للمتحف المصري بالتحرير وترويجهم لمعلومات مضللة عن التاريخ المصري القديم، واللي سببه ده من غضب عارم بين المصريين، انتشر مقطع فيديو لصاحب بازار مصري يروج لذات الأفكار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول صاحب البازار بصحبة وفد إفريقي حيث يشرح ويؤكد لهم أن الحضارة المصرية القديمة قامت على أيدي الأفارقة وأن المصريين القدماء كانوا سود البشرة، وظهرت في المقطع فرحة سيدة إفريقية على وقع كلمات صاحب البازار لتقترب من الكاميرا موجهة حديثها للمشاهدين في بث مباشر على ما يبدو لتؤكد أنه اعتراف مصري بأفكارهم.

خبير أثري يكشف التفاصيل

وعلق الدكتور مجدي شاكر كبير اثاريين وزارة السياحة والآثار، على ما تم اثار الضجة خلال الساعات الماضية.

وقال الدكتور مجدى شاكر فى تصريحات خاصة لـ “ تحيا مصر” الموضوع لم يظهر فجاءة وأنه له تداعيات قديمة منذ القرن 18 وسبق وان أحدث ضجة كبيرة كبير مغنى الراب كان يريد اقامة حفلة وفيلم كيلوباترا وبعض الناس يؤهل من هذا الامر وحتى الان لم نجد رد رسمي  وأن هذا الموضوع مرسوم وراء الصهيونية العالمية للعب على الهوية الوطنية.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

وأضاف، أنهم جاوءا بأشخاص لإحداث صراع دينى، افريقيا كلها على عينى ولكن هم اختارو الدولة المصرية لأن الدولة التى لها الهوس بالاثار المصرية ولذلك يتمسحوا بالحضارة المصرية ولكن نتمنى أن يكون مؤتمر علمى مصر بها 250 رئيس بعثة وندعوهم لمؤتمر المصريات ولدينا كلية الدراسات الافريقية، ولا يجب أن نسكت كل مرة 

وأكمل، نرجوا أن نتكلم واى شخص يعتدى على الحضارة المصرية أن نواجه ولا ننكر أن هناك تواصل بين الحضارات ولكن هؤلاء لم يذكروا ولم يكن لهم دورا .

الحضارة بنسبة مليون فى الميه من صنعها المصري المصري المصري

متابعا، لا يجب اللعب فى الهوية وهناك بعض الأشخاص يدعون والموضوع أعمق من ذلك ولابد من اتخاذ إجراء حازم ويظهر الرد فى العلن، والرجل الذى ظهر فى الفيديو هو مصور التعليم وعندما يضع هذه المناهج نكون قد دخلنا على قضية مهمة جدا ولا يجب أن ناخذ الموضوع بالسهولة فنحن نكون فى موقف خطر؟

وأضاف، هذه الحضارة بنسبة مليون فى الميه من صنعها المصري المصري المصري، واذا كنتوا انتم هجرتوا إلى البلاد الأخري، فنحن نقول لكم ان الحضارة المصرية مازالت متمثلة فينا حتى دبلة الخطوبة وعيد وفاء النيل وغيرها .

‫0 تعليق