حصر الزوجات المعاقات تمهيدا لإقرار حق الجمع بين معاشين.. وأطالب الحكومة بترجمة توجيهات الرئيس

قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بطلب لإرجاء مناقشة طلب الإحاطة الخاص بجمع الزوجة المعاقة بين معاشين، لحين حضور الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وممثل عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم حصر الزوجات المعاقات لتحديد المخصصات المالية لحصولهم على معاشين.

 حصر الزوجات المعاقات لتحديد المخصصات المالية لحصولهم على معاشين

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، على هامش اجتماع لجنة التضامن لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منها لجمع الزوجة المعاقة بين معاشين.

جمع الزوجة المعاقة بين معاشين كان أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقالت النائبة هند حازم إن جمع الزوجة المعاقة بين معاشين كان أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحدى احتفاليات يوم ذوي الهمم، ولابد من ترجمة تلك التوجيهات على أرض الواقع.

الحكومة ترفض تطبيق جمع الزوجة المعاقة بين معاشين لتعارض قانون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

ونوهت النائبة هند حازم، بأن الحكومة ترفض تطبيق جمع الزوجة المعاقة بين معاشين لتعارض قانون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة مع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

وقرر النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة، إرجاء مناقشة طلب الإحاطة بناء على طلب من النائبة هند حازم، لحين حضور اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكذلك وزيرة التضامن والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.