حريق ستديو الأهرام.. قرار عاجل من الحكومة.. وهذا موقف المباني التاريخية

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، يتفقد موقع حريق استديوهات الأهرام، الذى نشب مساء أمس.

من جانبها، قالت الدكتور نيفين الكيلاني، وزية الثقافة، إنه في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

تكشيل لجنة لحصر خسائر حريق الأهرام

وأعلنت وزيرة الثقافة عن تشكيل لجنة متخصصة بشكل عاجل لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الحريق اندلع في ديكور “الحارة الشعبية” الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه.

حريق الأهرام بعيد عن المباني التاريخية لاستديو الأهرام

وأكدت وزيرة الثقافة، أن ديكورات “الحارة” التي شبت بها النيران، كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام، والذي لم يصبه الأذى.

تفاصيل حريق الأهرام

ونشب حريق هائل مساء أمس وبالتحديد وقت السحور، في استديو الأهرام، حيث التهمت النيران العقارات المحيطة بالاستديو، قبل أن تصل فرق الحماية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران والسيطرة عليها.

وأعلنت الأجهزة الأمنية تفاصيل الحريق الذي نشب في ستديو الأهرام، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بإندلاع حريق هائل في ستديو الأهرام في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص، حيث انتقلت أجهزة وزارة الداخلية بالحماية المدنية إلى مسرح الحادث، وتم الدفع بأكثر من 30 سيارة إطفاء بالإضافة لـ 2 خزان مياه.

حيث تبين بالانتقال والفحص، من تحريات أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اندلاع الحريق في لوكيشن تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، وأن اليوم كان نهاية تصوير آخر مشاهد المسلسل، حيث انتهى فريق العمل من تصوير المشاهد واندلعت النيران بعد ذلك، والتهمت النيران محتويات الاستديو بالكامل كما آتت على كافة الديكورات في المكان.

بدورها، باشرت النيابة العامة في الجيزة تحقيقات موسعة في حريق ستديو الأهرام، بعدما التهمت النيران محتوياته بالكامل، وقررت انتداب فرق الآدلة الجنائية في الجيزة لفحص مسرح الحادث ومعرفة أسباب اشتعال النيران وكذا معرفة بداية الحريق ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه، ويعمل رجال الأدلة الجنائية على الوقوف على أسباب الحريق وفحص مسرح الحادث.