جهد رئاسي مضاعف لدفع عجلة التنمية.. سلسلة اجتماعات وتحركات مكثفة لصالح المواطن

السيسي يعقد اجتماعات موسعة لمتابعة مشروعات النقل وتوطين الصناعة

أجندة الاجتماعات معبرة عن التفاؤل بشأن مستقبل التنمية في البلاد

لاتتوقف تحركات القيادة المصرية من أجل دفع مقاليد التطور والنماء في البلاد، اعتاد الرئيس عبدالفتاح السيسي على إيقاع مكثف وسريع ووتيرة فائقة من الجهد الكبير لصالح مصر والمصريين، واليوم يجد المواطن المصري بمجرد إجراء بحث بسيط عن نشاط الرئيس اليوم، الكثير من التحركات والعمل الدؤوب، وهو مايرصده موقع تحيا مصر في تقريره التالي.

جهد رئاسي شامل على كافة الأصعدة

سلسلة من الاجتماعات التي لاتتوقف، كان من ضمنها ماجرى اليوم، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، لمتابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل في مصر.

تعكس هذه الاجتماعات التزام القيادة المصرية بتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين جودة الحياة للمصريين. وتؤكد أيضًا الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة في البلاد، من المتوقع أن تسهم هذه الخطة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة، مما يعزز استقرار البلاد ورفاهية شعبها.

تركيز فائق على تحقيق صالح الشعب المصري

يسفر الجهد الرئاسي عن جهود مكثفة لتطوير منظومة السكك الحديدية بالبلاد، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى. وتم أيضًا مناقشة مشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ في جميع أنحاء البلاد بالتعاون مع شركات عالمية مرموقة، وبالإضافة إلى ذلك، تناول الاجتماع أيضًا مستجدات جهود الحكومة الرامية لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل في مصر. وذلك من خلال إقامة شراكات مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال. تهدف هذه الخطة إلى تعزيز البنية التحتية للنقل في مصر وتحقيق تحسينات مستدامة في القطاع.

تعكس تلك الاجتماعات تركيز القيادة المصرية على قطاع النقل رؤيتها الطموحة لتحقيق نمو مستدام وتنمية اقتصادية قوية. من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات النقل، تسعى الحكومة المصرية لتعزيز الاستدامة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة للمواطنين، حيث تعتبر تحسين منظومة السكك الحديدية وتطوير مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى أحد أولويات الحكومة. فالسكك الحديدية تشكل وسيلة نقل حيوية للملايين من المصريين، وتعاني من تحديات تشمل الزحام والتأخيرات. من خلال إعادة تأهيل وتطوير الخطوط الحالية وإنشاء خطوط جديدة، تهدف الحكومة إلى تحسين كفاءة النقل العام وتخفيف الازدحام.

اجتماعات إضافية لتعزيز توطين الصناعة في البلاد

في اليوم ذاته من الاجتماع المطول سالف الذكر، اجتمع الرئيس السيسي مع كبار المسؤولين، بهدف بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تحسن مطرد في مسار توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل تعكس أهمية الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد. تركز هذه التوجيهات على رفع نسبة المكون المحلي وزيادة مشاركة الشركات المحلية في عمليات التصنيع والتوريد في قطاع النقل.

تعزز هذه الجهود في مجال توطين الصناعة في قطاع النقل القدرة التنافسية للصناعة المحلية وتخفض اعتمادها على الاستيراد. بالاعتماد على المكونات المحلية وتعزيز الصناعات الوطنية، يمكن تحقيق توازن في الميزان التجاري وتوفير فرص عمل جديدة وتحسين القيمة المضافة للاقتصاد المصري.