توجيه الرئيس بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن يؤكد اهتمامه بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية

ثمنت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن، والذي يؤكد رعاية الرئيس لتلك الفئات وحمايتها اجتماعيا ومد مظلة الأمان الاجتماعي لتشمل أكبر فئة من الشعب المصري.

وأضافت “السيد”، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، بالاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة المصري وكبار السن بوجه عام، حيث كانت لهم مكتسبات غير مسبوقة، سواء من خلال الدعم المالي أو الاجتماعي، مشيرة في هذا الصدد إلى إصدار قانون رعاية المسنين والذي يوفر امتيازات عديدة لحماية تلك الفئات.

حرص الرئيس السيسي على تكريم الأمهات المثاليات يترجم مدى الدعم الذي يقدمه للأسرة المصرية

ونوهت عضو مجلس النواب بأن حرص الرئيس السيسي على تكريم الأمهات المثاليات يترجم مدى الدعم الذي يقدمه للأسرة المصرية، من أجل رعاية أفضل لأبناءها، لافتة إلى أن الدولة تدعم هذا التوجه لتوفير رعاية أسرية لائقة.

وأكدت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، على ضرورة تفعيل الحكومة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، ورعاية الأسر الأكثر احتياجا، من أجل مجابهة أعباء المعيشة.

النائبة صبورة السيد: زيارة أردوغان للقاهرة ستكون بمثابة مرلحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

وفي وقت سابق، قالت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تعلن عن فتح مسار جديد في العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية، في ظل ما تتمتع به الدولتين من مقومات تنعكس جميعها على مصالح الشعبين، اللذين تربطهما علاقات تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأضافت “السيد”،  أن الزيارة التي شهدتها القاهرة بعد نحو 12 عاما على آخر زيارة قام بها أردوغان إلى القاهرة، تدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام، لاسيما بعد توقيع الرئيسين على الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، لافتة إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي سوف يكون بمثابة مرحلة جديدة في علاقة مصر وتركيا.