تنصيب الرئيس لفترة رئاسية جديدة سيدفع بالوطن لمرحلة تنموية غير مسبوقة

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، فيه انطلاقة بالوطن إلى آفاق أرحب من التنمية والبناء واستكمال مشاريع وجهود الجمهورية الجديدة، قائلا: الوطن بدأ مشوار للتنمية المتكاملة بقيادة السيسي وهو ما سيتم استكماله الفترة الرئاسية الحالية.

النائب مدحت الكمار: مصر تعيش تجربة تنموية رائدة بقيادة الرئيس السيسي

وأشار الكمار، في تصريح صحفي له اليوم رصده تحيا مصر، أن حجم المشاريع التي تمت على أرض الوطن، يؤكد ان مصر تعيش تجربة تنموية رائدة بقيادة الرئيس السيسي وهو ما انعكست على مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مصر وقفت على قدميها ثانية مع السيسي وهذا ما عكس ما مرت به العديد من  الدول العربية بعد 2011.

النائب مدحت الكمار: مسيرة السيسي حافلة بالإنجازات التي يصعب حصرها

ولفت عضو مجلس النواب، أن مسيرة السيسي حافلة بالإنجازات التي يصعب حصرها، والتي غيرت وجه الحياة في مصر، بعدما نجح في إعادة الحياة إلى جميع القطاعات، وإحداث طفرة تنموية في جميع المناطق الجغرافية وبناء مصر الحديثة، وعبور تحديات كبيرة كادت أن تعصف بهذا الوطن لولا وجود قيادة حكيمة وواعية وقادرة على التعامل مع الأزمات بشجاعة وثقة في قوة وقدرة المصريين في عبور أي تحديات والخروج منها أقوى، مثلما هو الحال في حضوره وقيادته.

فترة رئاسية جديدة 

واختتم النائب مدحت الكمار، إنه يتوقع فترة رئاسية جديدة بالامل والتحدي والعمل، وتعود بالخير على المصريين واستكمال حياة كريمة وتكافل وكرامة وغيرهما.

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه “يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

وعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، وجه كلمة للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.