تقرير الحكومة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني يؤكد جدية الدولة

اخبار مجلس الشيوخ اليوم الأحد، تتضمن عددا من الأحداث الهامة، جاء من بينها إشادة النواب باصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، موضحين أن الحكومة جدية في تعاملها مع مخرجات الحوار الوطني، مثمنين توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة بتنفيذ  كل ما يخرج عن الحوار من توصيات.

نواب الشيوخ: تقرير الحكومة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني يؤكد جدية الدولة في التعامل مع الحوار 

وأكد  نواب الشيوخ، في تصريحاتهم التي يرصدها تحيا مصر، أن الحوار الوطني منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجرائه اصبح بمثابة منصة حوارية وطنية، تجمع كل أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة لمناقشة قضايا وهموم الوطن، موضحين أن  الجميع يشارك في الحوار بدون خطوط حمراء ويعبروا عن آرائهم بحرية. 

وأشار نواب الشيوخ، إلى أن التفاعل الإيجابي بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني يعزز من رغبة المشاركين في استمرار الحوار والخروج بمزيدا من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها حل القضايا والأمور الشائكة، موضحين أن الحوار يشارك به عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وممثلي المجتمع المدني والأحزاب والحكومة مما يثري مخرجاته.

وأكد نواب الشيوخ، على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك التوصيات وفقا للجدول الزمني الذي وضعه مجلس الوزراء ، بما يعود بالنفع على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويعزز من خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة التي يطمح بها المصريين جميعا.

نواب الشيوخ: مصر تغيرت تماما للأفضل خلال 10 سنوات من عهد الرئيس السيسي

اخبار مجلس الشيوخ اليوم، تضمنت أيضا تأكيد النواب، أن ما أنجزته القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي خلال 10 سنوات تصعب الإحاطة به في تصريح واحد، فقد شهدت مصر طفرة زراعية وصناعية وتجارية وسياحية وعمرانية، وانطلاقة  نحو الجمهورية الجديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأوضح نواب الشيوخ، أن 10 سنوات على عهد الرئيس السيسي غيرت مصر تماما، وقضت على الارهاب واعادتها للاستقرار وريادتها العربية والعالمية وتأسيس الجمهورية الجديدة، مؤكدين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاع توسعة الرقعة الزراعية وإنشاء البنية التحتية والأساسية اللازمة للاستثمار وتطوير الأنشطة البشرية، وانشاء العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وعشرات المدن الجديدة.

وأشار نواب الشيوخ، إلى حدوث طفرة صحية والقضاء على فيروس سي، وقوائم الانتظار وغيرها، والقضاء على المناطق الخطرة والعشوائيات، مؤكدين أن حجم إنجازات الرئيس السيسي لا يمكن الاختلاف عليه أو التشكيك فيه لأنه موجود على أرض الواقع.