تفاصيل تأسيس جمعية المسوقين العقاريين لحفظ حقوقهم لدي شركات التطوير العقاري

أعلن الخبير العقاري المهندس احمد سالم، رئيس شركة عقار مصر، عن الانتهاء من تأسيس جمعية المسوقين العقاريين، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتأسيسها وتشكيل اللجان الخاصة بها.

وقال سالم، خلال تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أنه كان هناك كثير من المحاولات السابقة لتأسيس الجمعية منذ سنوات إلا أنها لم تكتمل ، مشيرا إلي أن أهم أهداف هذه الجمعية هو حفظ حقوق المسوقين العقاريين ومايمثلوه من شركات التسويق العقاري فيما يخص حقوقهم لدي شركات التطوير العقاري.

تفاصيل تأسيس جمعية المسوقين العقاريين لحفظ حقوقهم لدي شركات التطوير العقاري

واضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن السوق العقاري يعاني من بعض المشكلات وكان أبرزها هو اكل حقوق المسوقين العقاريين، وعدم ضمان حقوقهم أو الحفاظ عليها لدي شركات التطوير العقاري .

وأكد سالم، أن شركات التسويق العقاري هم شركاء النجاح مع شركات التطوير العقاري، ولولا وجودهم في السوق العقاري، لم تكن تستطع اي شركة تطوير عقاري تبيع بنسبة 10% من مبيعاتها من مشروعاتها العقارية سواء السكني أو الإداري أو التجاري.

حظر شركات التطوير العقاري التي تأكل حقوق المسوقين العقاريين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها

وتابع الخبير العقاري، أن الجمعية ستمثل منصة حقوقية وايضا ستكون مسؤلة عن التمثيل القانوني واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن المعاملات بين كلا من المسوق والمطور العقاري، وسيتم حظر شركات التطوير العقاري التي تتعدي علي الحقوق المادية لأي من شركات التسويق العقاري.

وأشار سالم، إلي أنه تم تشكيل رؤساء لجان الجمعيه، وبلغ عدد شركات التسويق العقاري المنضمة للجمعية حتي الآن أكثر من  40 شركة، وجاري انضمام الشركات الأخري، حيث أن ليس هناك اي رسوم للانضمام وان الجمعية بابها مفتوح لجميع شركات التسويق العقاري.

تشكيل الجمعية

وأوضح أيضا أن الجمعية تتشكل من عدة لجان وهم  لجنة الموارد البشرية، مسئولة عن تدريب المبيعات أو مايسمي بـ السيلز و اختيار المحاضرين و مشاكل التامينات، لجنة فض المنازعات وهب مسئولة عن حل المشاكل بين شركات التسويق و بعضها و بين الشركات والسيلز، و بين شركات التسويق و شركات التطوير والتي تمثل أهم أهداف الجمعية.

ولجنة الموارد المادية  المسؤلية عن تقديم عروض تامين صحي بسعر مخفض للموظفين – عروض تخفيض من شركات التوظيف و خلافه.

لجنة قانونية لمتابعة مشاكل اعضاء الاتحاد و ابداء المشورة القانونية ، لجنة تقييم وهي خاصة بتقييم شركات التطوير من حيث تعاملها مع شركات التسويق و سهولة اجراءات صرف الشيكات، لجنة التخطيط الاستراتيجي، وهذا وقد أتم اتخاذ مقر رئيسي للجمعيه كائن  بشارع الجزيرة بالتجمع الخامس.