تفاصيل اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي.. والتعليم تتخذ إجراءات عاجلة

أثارت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بتداول أخبار حول اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي، وتوالت الشكاوى والاستغاثات بين أولياء أمور المدرسة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وإرسال شكاوى إلى وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى لوجود حلا لمنه تفشي المرض.

تفاصيل اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي

حيث نشر بعض أولياء الأمور عبر صفحات الفيس بوك منشورات تفيد أن مدير المدرسة  كتب فى وقت سابق علي جروب المدرسة: بسبب انتشار الجديري المائى سوف نضطر الى تقديم موعد امتحان الكونكت  الى يوم الأربعاء بدلا من يوم الخميس حتى لا يتزايد العدد فى العدوى، والبعض طالب بتدخل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رضا حجازى من أجل النظر فى شكاوهم والحفاظ على صحة الطلاب.

اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إجراءات عاجلة بمجرد شكاوى أولياء الأمور حول الأنباء المتداولة عن اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي.

وعلقت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، حول الأنباء المتداولة حول اصابة طلاب في مدارس حدائق اكتوبر بجدري المائي

وكشفت مصادر مسئولة،  أنه تم إرسال لجنة من الصحة اليوم الاثنين وتم الكشف علي الطلاب وفي انتظار التقرير الرسمي لإعلانه رسميا.

ويذكر أنه أكدت وزارة الصحة، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها داخل المنشآت التعليمية بعد انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب، عن طريق خطاب لوزارة التربية والتعليم للمدارس بشأن رصد انتشار المرض بين الطلاب في عدد من المحافظات.

الجديري المائي مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الأطفال بشكل عام

وتشمل طرق الوقاية من عدد من الأمراض المعدية أن الجديري المائي مرض فيروسي شديد العدوى يصيب الأطفال بشكل عام، لكنه يمكن أن يصيب الكبار أيضا، وتحدث العدوى غالبا خلال فصلي الشتاء والربيع وتشفي معظم الحالات تماما، وفيما تتراوح فترة الحضانة من 10 إلى 21 يوما.

وتبدأ العدوى من يومين قبل ظهور الطفح الجلدي حتى سقوط آخر قشرة للحبيبات( 3 إلى 10 أيام )، ويمكن أن ينتقل فيروس الجديري المائي عن طريق الرذاذ من الفم والأنف من شخص مصاب عند السعال أو العطس، أو عند ملامسة حويصلات وبثور المرض.

ومن الأعراض الشائعة لمرض الجديري المائي، وتتمثل في ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، ألم في الظهر والمفاصل، وظهور طفح جلدي في اليوم التالي على شكل بثور وحويصلات مع حكة جلدية شديدة، فضلا عن معاناة المصاب من ألم في البطن أو الحلق، صداع، أو الشعور بالتعب والإرهاق العام.