تفاصيل استحواذ العثيم لايف على 5 علامات و121 متجرًا من سينومي ريتيل

العثيم لايف تستحوذ  على 5 علامات و121 متجرًا من سينومي ريتيل

العثيم لايف تستحوذ على 5 علامات و121 متجرًا من سينومي ريتيل

أعلنت  شركة العثيم لايف  عن توقيع اتفاقية إضافية جديدة مع شركة سينومي ريتيل تستحوذ بموجبها على 100% من رأس مال كلٍ من شركتي الأقدام الثابتة التجارية والزي الثالث التجارية، التابعتين بشكل غير مباشر لشركة Cenomi Retail.

اقرأ ايضا:استقرار في سعر الذهب اليوم في السعودية الأحد 31 مارس 2024 في منتصف التعاملات

 استحواذ العثيم على 5علامات تجارية

وفقا لبيان صادر عن الشركة اليوم  يشمل الاتفاق الموقع بين الجانبين الاستحواذ على حقوق الامتياز لـ 5 علامات تجارية إضافية وهي (ألدو، ألدو إكسسواريز، تشارلز آند كيث، بيدرو، و لا في إن روز) ومتاجرها الـ121 متجراً في مختلف مناطق السعودية مقابل 219 مليون ريال. إضافة إلى مقابل لمخزون البضائع المتوفرة عند إتمام الصفقة.

موعد إغلاق صفقة العثيم  وسينومي ريتيل

هذا ومن المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الثاني من عام 2024، وذلك وفقًا للشروط المتفقة بين الأطراف بما في ذلك الحصول على موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة كالهيئة العامة للمنافسة.

وتسعى العثيم لايف بعد توقيع الاتفاقية إلى الاحتفاظ بجميع موظفي المتجر الحاليين.

نمو غير مسبوق لشركة العثيم للاستثمار 

يشار إلى أن شركة العثيم للاستثمار شهدت نموًا غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، نتيجة التوجه الاستراتيجي للشركة من خلال التوسع في مناطق جديدة، بالإضافة إلى استهداف الشركة لأنشطة تجارية حديثة تتواكب مع الفرص الواعدة التي أتاحتها برامج رؤية المملكة 2030 نحو التوسع الاقتصادي المتنوع في الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى الملاءة المالية التي تتمتع بها الشركة منذ تأسيسها وقوة الأداء التشغيلي وكفاءة العمليات، في الوقت الذي تحرص فيه الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة والشفافية والحوكمة في مختلف القطاعات التي تعمل بها.

تأسيس العثيم لايف

وتأسست العثيم لايف في عام 2007 وتدير حاليًا 338 متجرًا و35 علامة تجارية. وهي إحدى شركات مجموعة العثيم للاستثمار التي تم إدراجها ضمن أفضل المطورين العقاريين في الخليج لعام 2023 وتمتلك 12 مجمعًا تجاريًا بالإضافة إلى محفظة مشروعات استثمارية قيد التنفيذ في مدن المملكة المختلفة باستثمارات تزيد على 15 مليار والتي متوقع ان تضيف أكثر من 50 ألف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة عند اكتمالها. إضافة إلى ذلك، تمتلك عدة شركات تعمل في مجالات المولات التجارية والفنادق والاستثمارات العقارية والترفيهية والسينما والأغذية و الكافيهات والمراكز الرياضية والذكاء الاصطناعي والوحدات السكنية والمكاتب التجارية.