تعيين “منصور القرشي” وكيلًا لوزارة الاتصالات للتعاون الدولي والشراكات

منصور بن صالح القرشي

منصور بن صالح القرشي

أصدر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، قرارًا بتعيين ‘م. منصور بن صالح القرشي’ وكيلًا لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتعاون الدولي والشراكات، وذلك اعتبارًا من تاريخ 2024/04/02.

من هو منصور القرشي؟

يتمتع ‘م. منصور القرشي’ بخبرة واسعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث شغل العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، من أهمها مدير عام الإدارة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوزارة الداخلية، ملحق بمجلس الأمن الوطني، كبير المستشارين – المديرية العامة لحرس الحدود، ضابط الإشارة – قيادة حرس الحدود بمنطقة القريات.

مهام ومسؤوليات

يتولى ‘م. منصور القرشي’ في منصبه الجديد مسؤولية الإشراف على ملف التعاون الدولي والشراكات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بما في ذلك: تمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية ذات الصلة، عقد الاتفاقيات والشراكات مع الدول والمؤسسات الدولية، تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية ذات الصلة، تطوير استراتيجية للتعاون الدولي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

تصريح سعادة الوزير:

وعلق معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، على تعيين ‘م. منصور القرشي’ قائلاً: ‘يسرنا تعيين ‘م. منصور القرشي’ وكيلًا للوزارة للتعاون الدولي والشراكات، ونثق بخبرته وكفاءته في قيادة هذا الملف المهم، خاصةً في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي.’

وأضاف معاليه: ‘نتطلع إلى أن يساهم ‘م. منصور القرشي’ في تعزيز التعاون الدولي والشراكات في هذا المجال، بما يحقق أهداف المملكة العربية السعودية في التحول الرقمي وبناء اقتصاد المعرفة.’

نبذة عن ‘م. منصور بن صالح القرشي’:

* حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الملك سعود.

* حاصل على دبلوم البرنامج التنفيذي الاستراتيجي للأمن القومي من كلية الدفاع الوطني بجنوب إفريقيا.

* شارك في العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.