تعرف علي موعد مباراة منتخب كوت ديفوار وغينيا  في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

مشاهدة مباراة كوت ديفوار وغينيا بث مباشر اليوم في الكان الافريقي، يستهل منتخب كوت ديفوار حمله مباراه الافتتاح في بطوله كاس الامم الافريقيه لكره القدم التي من المنتظر ان تقام يوم السبت غدا بمشيئه الله تعالى سوف يواجه فيها منتخب غينيا المواجهه القويه بين المنتخبين يدخل من خلالها منتخب كاليفوار من اجلي الفوز في هذه المواجهه وتحقيق امرا ثلاث ثقات على ارضه وامام جمهوره.

بث مباشر مباراة كوت ديفوار وغينيا الان

ماتش كوت ديفوار وغينيا مباشرة ، تتجه أنظار محبي كرة القدم في إفريقيا نحو الاستاد الأوليمبي إبيمبي في كوت ديفوار، حيث يشهد افتتاح النسخة 34 من كأس الأمم الإفريقية بمواجهة بين الفريق المضيف، المعروف بلقب ‘الأفيال’، ومنافسه غينيا بيساو.

منتخب كوت ديفوار يستضيف البطولة

تأتي هذه البطولة كثاني استضافة لكوت ديفوار بعد الأولى في عام 1984، حين خرج منتخبها من الدور الأول. يتذكر مشجعو الكرة هزيمة الفريق على يد المنتخب الوطني بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية طاهر أبو زيد، وخسارة موجعة أمام الكاميرون بقيادة روجيه ميلا ودجونكيب.

غينيا بيساو تسعى لتحقيق مفاجأة في الافتتاح، مستندة على نهجها البرتغالي في اللعب. تأمل الفريق في تكرار المفاجآت التي شهدتها البطولات السابقة، مثل خسارة السودان أمام مصر في 1957، ومصر أمام السنغال في 1986، وخسارة السنغال أمام نيجيريا في 1992، وتونس أمام مالي في 1994.

تعرف على قائمة غينيا

قائمة غينيا بيساو تضم لاعبين بارزين مثل حارس المرمى جوناس مينديز، مارسيلو جالو، أوبا سانجانتي، نيتو جوميز، كارلوس مانيه، كارلوس جوميز، والمهاجم ماما بالدي.

من جانبه، يسعى منتخب كوت ديفوار لبداية قوية في البطولة تحت قيادة المدرب جان لويس جاسيه. يبرز في الفريق لاعبون مثل يحيي فوفانا، ويلي بولي، شيستر ديالو، أوديلون كوسونو، إبراهيم سنجاري، إدريسا دومبيا، فرانك كيسيه، جون ميشيل سري، وكريم كوناتيه.

موعد مشاهدة مباراة منتخب كوت ديفوار ومنتخب غينيا

تنطلق المباراة يوم الأحد 13 يناير 2023، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الحسن واتارا الأولمبي بأبيدجان.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بث مباشر

مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو ستُنقل عبر قنوات بي إن سبورتس، وستكون تحت تعليق الشهير حفيظ الدراجي.”

من هو حكم مباراة كوت ديفوار وغينيا

“أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين فريق تحكيم مصري بالكامل لإدارة مباراة الافتتاح في كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستجمع بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو.

سيكون أمين عمر هو الحكم الرئيسي في هذه المباراة الهامة، بينما يشغل محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه دور الحكمين المساعدين. وقد تم تحديد محمد معروف ليكون الحكم الرابع في المباراة، كما أفاد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على تويتر.

الحكام المصرين في كأس الأمم الأفريقية

يُذكر أن البطولة ستشهد مشاركة سبعة حكام مصريين بما في ذلك أمين عمر، محمود البنا، محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، ومحمود عاشور. وجدير بالذكر أن محمد عادل تم إدراج اسمه في القائمة النهائية للحكام، رغم عدم تضمينه في القائمة الأولية.

من جهة أخرى، شهدت القائمة النهائية للحكام تغيير محمود البنا من موقعه كحكم ساحة إلى حكم فيديو.

حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بث مباشر

تبدأ فعاليات كأس الأمم الإفريقية يوم السبت، حيث ستقام المباراة الافتتاحية في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. يتنافس منتخبا كوت ديفوار وغينيا بيساو في المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا غينيا الاستوائية ونيجيريا، بينما يلعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية إلى جانب غانا، موزمبيق، وكاب فيردي.”