تعرف على مصير قطع الكهرباء فى عيد الفطر المبارك 2024

يبحث الكثير من الأشخاص حول مصير قطع الكهرباء فى عيد الفطر المبارك 2024 على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل البحثية لمعرفة هل سيتم عودة قطع الكهرباء أثناء عيد الفطر المبارك ام سيتم تخفيف الاحمال بعد الانتهاء من اجازة عيد الفطر المبارك بالمواعيد السابقة.

مصير قطع الكهرباء فى عيد الفطر المبارك

اكدت شركات الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لحين إصدار قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، ولم يتم قطع الكهرباء خلال عيد الفطر المبارك .

قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان

وللإجابة على تساؤل هل سيتم قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان الكريم أنه حتى الآن لم يصدر قرارا رسميا بعودة قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان الكريم ولكن كانت هناك تصريحات سابقة لمجلس الوزراء أنه سيتم عودة تخفيف الاحمال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وخاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان  

ويستمر العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث أن ميعاد قطع الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، كما أقرته رئاسة الوزراء.

قطع الكهرباء بعد رمضان

وكان قد اكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد في مصر استهلاك متزايد من الكهرباء يتزامن مع التوسع المتزايد بالمشروعات في ظل أن الوقود المستخدمة بالمحطات مستوردة بالخارج.

متابعا فى تصريحات تليفزيونية إن “مستمرين في تخفيف الأحمال بعد رمضان”، لاسيما أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير الكهرباء للمواطنين، والاستغناء عن سياسة ترشيد الاستهلاك تخفيف أحمال الكهرباء.

واضاف، أن الحكومة حريصة على الوصول إلى مرحلة ننهي فيها تخفيف الأحمال نهائيا، ونعمل من أجل توفير الوقود والموارد اللازمة لنقل لمرحلة وقف تخفيف الأحمال.

ويذكر أنه وافق مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد في 22 فبراير الماضي، على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم.