تعرف على القيمة الجديدة للسحب اليومي من البنوك

ازدادت التساؤلات حول القيمة الجديدة للسحب اليومي من البنوك بعد قرارا البنك المركزى الجديد الذى صدر منذ ساعات قليلة اليوم الإثنين 15 أبريل الجارىلرفع حدود السحب النقدى من البنوك وماكينات الصراف الالي.

رفع حدود السحب النقدي من البنوك 

كشف الخبير المصرفي الدكتور هاني أبو الفتوح تفاصيل قرار البنك المركزي الجديد برفع حدود السحب النقدي من البنوك وماكينات الصراف الآلي.

خبير مصرفي: قرار المركزي يهدف لتعزيز الشمول المالي

ورأى الخبير المصرفي الدكتور هاني ابو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الاعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان قرار البنك المركزي الجديد حول رفع حدود السحب النقدي من البنوك وماكينات الصراف الالي هو قرار يهدف الى تعزيز الشمول المالي ودعم النشاط الاقتصادي في مصر.

واوضح الخبير المصرفي، انه بالنسبه لتعزيز الشمول المالي بالنسبه لقرار البنك المركزي الجديد فان البنك المركزي لديه مستهدف من اجل توسيع الخدمات المصرفيه وهي تعامل الفئات التي تتعمل من خلال الصراف الالي فقط بالتعامل مع الفروع الرئيسيه كما ان لهذا القرار فائده اخرى وهي تدعيم النشاط الاقتصادي هو تحفيز النشاط التجاري بالنسبه للمشروعات الصغيره والمتوسطه ومتناهيه الصغر لانهم في الغالب لا يتعاملون مع البنوك بطريقه مباشرة.

القيمة الجديدة للسحب اليومي من البنوك

وكشف الخبير المصرفي، ان العميل لا يستطيع سحب سوى 30 الف جنيه كحد اقصى من ماكينات الصرافه الالي في اليوم من حسابه في اي بنك ومن داخل البنك لتصبح القيمة الجديدة للسحب اليومي من البنوك 250 الف جنيه في اليوم.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

حصيلة بيع الدولار للبنوك

وحول حصيله بيع الدولارات للمواطنين قال انه لا توجد حصيله مجمعه ينشرها البنك المركزي المصري عن الحصيله التي تم استلامها سواء من تحويلات العاملين في الخارج مشيرا الى ان عدد المواطنين الذين يتنازله عن الدولار كبير للغايه وصل المبلغ الذي تم استبداله حتى الان الى نحو 12 مليار جنيه وذلك بالنسبه للتعامل مع ثلاث شركات فقط من شركه الصرافه على مستوى الجمهوريه متوقع الاستمرار المواطنين في بيع الدولار لشركه الصرافه لان الفرق بين سعر الصرف في البنوك الرسميه والصرافات والسوق الموازيه لم يعد كبيرا حيث ان الفرق بينهم وصل اليوم نحو 2.5% وهو فرق بسيط للغايه حيث وصل سعر الدولار في البنك اليوم 48 جنيه فيما وصل في السو