تعذر حضور متهمين.. كواليس جديدة بمحاكمة قاضي نجع حمادي بقضية رشوة 5 مليون

كواليس وتطورات رشوة محكمة نجع حمادي والمتهم فيها أحد أعضاء الهيئة القضائية وآخرون بتلقى رشوة مالية تقدر بـ 5 مليون جنيه، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والكواليس الجديدة في القضية.

تفاصيل جديدة في قضية رشوة محكمة نجع حمادي

حيث تسلمت محكمة جنايات القاهرة قرارا بتعذر حضور المتهمين في قضية رشوة محكمة نجع حمادي لظروف أمنية، حيث كان من المفترض أن تنظر محكمة جنايات القاهرة في التجمع الخامس أولى جلسات المحاكمة بالاستماع لطلبات دفاع المتهمين.

تضمن أمر الإحالة في قضية رشوة محكمة نجع حمادي، والتي حملت رقم 22621 لسنة 2023 مدينة نصر، وقيدت برقم 205 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا عضو بأحد دوائر جنايات نجع حمادي طلب لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته.

التحقيقات تكشف تفاصيل قضية رشوة نجع حمادي

حيث تبين من تحقيقات النيابة في تحقيقات قضية رشوة محكمة نجع حمادي، أن المتهم طلب من المتهم الثاني بواسطة آخر 5 مليون جنيه على سبيل الرشوة مقابل القضاء بالبراءة لوالد المتهم في القضية رقم 8766 لسنة 2021 جنايات دشنا.

كما تبين قيام المتهم بصفته موظفا عموميا بدائرة جنايات نجع حمادي بمحكمة استئناف قنا أن قبل وطلب وأخذ لنفسه عطايا ووعدا بفائدة لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب من المتهم الثالث بواسطة المتهم الثامن منفعة تمثلت في بيع سيارته.

الرقابة الإدارية تكشف ملابسات رشوة نجع حمادي

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية في قضية رشوة محكمة نجع حمادي، أن المتهم كان يعمل في أكتوبر 2021 قاضيا بأحد دوائر جنايات نجع حمادي وكان اختصاصه بنظر قاضيا الجنايا بـ دشنا وفرشوط والوقف، ثنم انتقل لدائرة أخرى في نجع حمادي واختصاصه كان دوائر نجع حمادي وابو تشت.

وشرحت تحريات هيئة الرقابة الإدارية وجود علقة صداقة بين القاضي والمتهم المتوفي أعلمه بان هناك متهم مقدم للمحاكمة الجنائية على ذمة قضية مخدرات نقالا له وعد المتهم الثاني نجل المحال بتقديم مبلغ 5 مليون جنيه له، على سبيل الرشوة مقابل الحكم ببراءة وادله أو بعقوبة مخففة.