تضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري

جهود كبيرة بذلها  الرئيس عبدالفتاح السيسي  منذ توليه رئاسة الجمهورية لتعزيز الحماية الاجتماعية من خلال حزمة من السياسيات الاجتماعية الشاملة لدعم وحماية الفئات الاكثر احتياجا. 

الرئيس السيسى: يظل المواطن المصرى بطل روايتنا وجودة حياته هدفنا الأسمى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته السابقة  لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف: يظل المواطن المصرى بطل روايتنا الوطنية وتظل جودة حياته هي هدفنا الأسمى ويظل كل المصريين في وجدانى وضميرى أسعى لتوفير سبل العيش الكريم لهم، ولعل المشروع القومى لتنمية الريف المصرى حياة كريمة خير دلالة على ان المواطن البسيط هو المستفيد الأول من التنمية الاقتصادى وأحلام المصريين هي أحلامى ولأننى استشعر احتياجاته وأقدرها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

قرارات الحماية الاجتماعية تعكس اهتمام الدولة بالفئات الأكثر احتياجا

وشهدت برامج الدعم والحماية الاجتماعية زيادة في مخصصاتها من عام مالي إلى آخر منذ عام 2014، كما عملت الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على النهوض بالمستوى المعيشي للمواطنين، وذلك من خلال زيادة الحد الآدنى للأجور والذي وصل إلى 6 آلاف جنيه، إلى جانب زيادة المرتبات والمعاشات بصورة كبيرة لتحمي المواطنين من التداعيات والتحدات الاقتصادية العالمية الراهنة. 

كما وضعت الدولة المصرية برئاسة الرئيس السيسي برامج عديدة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، أبرزها: زيادة نسبة الإنفاق على الحماية الإجتماعية إلى 22% من إجمالي الإنفاق العام خلال الفترة  ما بين 2024 _ 2030، وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة إلى 240 مليار جنية، بزيادة نحو 27مليون من المستفيديين ببرنامج تكافل وكرامة، وزيادة برنامج الدعم النقدي لذوي الإحتياجات الخاصة إلى 70 مليار جنية، بإجمتالي عدد المستفيدين نحو 3 مليون مواطن خلال الفترة ما بين 2024 _ 2030. 

ودائما ما تولي القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي الفئات الأكثر احتياجا، وتم إطلاق العديد من المبادرات لتهسيل وتيسير حياة الفئات الأكثر فقرا واحتياجا، وعلى رأس تلك المبادرات مباردة حياة كريمة للنهوض بالريف المصري، كما أطلق برنامج تكافل وكرامة لدعم الفئات الأكثر احتياجا نقديا، فضلا عن اطلاق العديد من المبادرات الرئاسية في مجالات الصحة والإسكان والتعليم، وكان ابرزها مباردة القضاء على فيروس سي. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

هذا إلى جانب البرامج الاقتصادية مثل: فرصة الذي يستهدف توفير آلاف فرص العمل وتقديم القروض للمرآة المعيلة من أجل إقامة المشروعات الصغيرة لتحسين مستوى المعيشة من خلال برنامج مستورة. 

ووفقا لما سبق يتضح دعم القيادة السياسية لتوفير الحماية الاجتماعية لمحدودي ومتوسطي الدخل لمواجهة التحديات والأعباء الاقتصادية من ناحية ومن ناحية آخرى تسعى الدولة لتوفير حياة كريمة للمصريين. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

جيهان البيومي تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتعزيز جهود «تخفيف الأعباء»عن المصريين

وفي هذا الصدد، أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة من حيث السيطرة على التضخم، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.

النائبة جيهان البيومي: توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف توفير خدمة صحية متميزة لجميع المواطنين

وقالت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف توفير خدمة صحية متميزة لجميع المواطنين وتعليم يليق بالمواطن المصري مما يحقق التنمية البشرية التى تنعكس علي المجتمع بشكل عام حيث أن الاهتمام بقطاع التعليم والصحة جاء من عقيدة راسخة للرئيس السيسي بدورهم المؤثر الذي لا غنى عنه في مسيرة التنمية المستدامة.