تصل لـ 4 أيام.. عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 وأول أيامها

تصدرت عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024  محركات البحث لال الساعات الأخيرة، بعدما انتصف شهر رمضان المبارك، وقرب دخول العيد، حيث يبحث الموظفون سواء في القطاع الحكومي او القطاع الخاص عن إجازة العيد عدد أيام الإجازة، وأول يوم يحصل فيه الموظفون على إجازة، وفقًا للقرار الذي من المتوقع صدوره من جانب الحكومة.

عيد الفطر 2024

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة قرارًا بتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 وأول أيامها، حيث من النصوص عليه في القوانين أن يحدد رئيس مجلس الوزراء الإجازات الرسمية وعدد أيامها، وفقًا لقانون الخدمة المدنية، كما يحدد وزير العمل بدوره الإجازات الرسمية هو الآخر، وهذا يعني أنه أيضًا سيصدر خلال أيام موعد إجازة العيد في القطاع الخاص.

رئيس الحكومة مصطفى مدبولي

وفي كل عام يخرج رئيس الوزراء بقرار يحدد فيه عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024، وعدد أيامها، وبالتنالي سوف يصدر خلال أيام قليلة موعد الإجازة، كما يصدر كذلك وزير العمل خلال ايام قرارًا بتحديد موعد إجازة عيد الفطر 2024 وعدد أيامها وأول يوم تبدأ فيه الإجازة.

موعد عيد الفطر 2024

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 وكذلك أول أيامها، سواء القطاع الحكومي للموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، أو في القطاع الخاص، الذي يخضع لأحكام قانون العمل الذي نظم قواعد الإعلان عن الإجازات الرسمية، وضوابط الحصول عليها في المؤسسات والمصانع والشركات.

إجازة عيد الفطر 2024

في إطار بحث الموظفين عن عدد أيام إجازة إيام الفطر 2024، فيمكن أن نستنتجها من خلال أول يوم وآخر يوم ستكون فيه إجازة العيد، والذي بالرجوع إلى الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، والذي نشر العطلات الرسمية 2024، نجد أنه حدد موعد اول يوم إجازة في عيد الفطر في 10 أبريل، أما آخر يوم في إجازة عيد الفطر فيكون الجمعة 12 أبريل.

عدد أيام عيد الفطر 2024

وتظهر العطلات التي حددها الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024، 3 أيام، تبدأ من يوم الأربعاء 10 أبريل وتنتهي في 12 أبريل والموافق يوم جمعة، لكن بالنسبة للموظفين الذين ليس لديهم عمل في يوم السبت تكون الإجازة 4 أيام.

حيث تبدأ بذلك الإجازة لبعض الموظفين الذين يعد يوم السبت لديهم عطلة اسبوعية أصلا، من يوم الأربعاء 10 أبريل إلى السبت 12 أبريل، وبذلك تكون إجازة عيد الفطر 2024 محددة بـ 4 أيام لبعض الموظفين.

إجازة عيد الفطر 2024 مدفوعة الأجر

ويحصل الموظفون على عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 مدفوعة الأجر، حيث تكون الإجازات الرسمية والعطلات أيضًا والإجازات السنوية مدفوعة الأجر وفقًا لنص القانون، سواء في القطاع الحكومي أو في القطاع الخاص، فكلاهما يحصل على إجازة مدفوعة الأجر.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه يجوز لجهة العمل أن تقوم بتشغيل العامل في إجازة عيد الفطر 2024، لكن مقابل ذلك يكون تعويض الموظفين.

إجازة العيد

وفي القطاع الخاص يكون التعويض بمنح العامل الأجر مضاعف، أما في القطاع الحكومي فصدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بأن يكون تعويض الموظفين العاملين في يوم الإجازة، بمنحهم يومًا إجازة بديلا له، بدلا من مضاعفة الأجر، حتى لا تتحمل خزينة الدولة أعباءً إضافية.