تصفيات أسيا| السعودية تتعادل مع طاجيكستان (1-1).. وإيران تفوز على تركمنستان (1-0)

يستمر البحث عن نتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث اقترب المنتخب السعودي إلى التأهل للأدوار الإقصائية بعد التعادل الإيجابي مع منتخب طاجيكستان بهدف لمثله على ستاد دوشانبي المركزي، وعلى الجانب الأخر استطاع المنتخب الإيراني مواصلة الاستفاقة بالفوز على منتخب تركمنستان بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والميكسيك.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري ملخص مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ملخص مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات أسيا

افتتح المنتخب السعودي شريط أهداف المباراة عن طريق رأسية من فراس البريكان على يسار حارس مرمي المنتخب الطاجيكستاني روستام ياتيموف، بعد عرضية مُتقنة من زميله محمد البريك، ليتقدم المنتخب السعودي في النتيجة 1-0 في الدقيقة 46.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة استطاع المنتخب الطاجيكستاني تسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق روستام سويروف داخل الـ 6 أمتار بعد عرضية أرضية من زميله آمادوني كاملوف، لتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 80.
لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) بين منتخبي السعودية وطاجيكستان ويتقاسم كلا المنتخبين نقاط المباراة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وبذلك يستمر المنتخب السعودي في اعتلاء الصدارة برصيد 10 نقاط، ويليه المنتخب الطاجيكستاني في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

نتيجة مباراة إيران وتركمنستان في تصفيات أسيا

وحقق المنتخب الإيراني فوزًا ثمينًا أمام المنتخب التركمستاني بهدف دون رد جاء بتوقيع مهدي جهادي، على ستاد آباد الوطني، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبذلك يبلغ المنتخب الإيراني الدور القادم بعد وصوله للنقطة الـ 10 بتحقيقه فوزه الثالث اليوم ويستمر في اعتلاءه لصدارة المجموعة، بينما يستمر المنتخب التركمنستاني في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، في ترتيب المجموعة الخامسة من دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

تشكيل منتخب السعودية أمام طاجيكستان في تصفيات أسيا

ودخل المنتخب السعودي بقيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب أمام المنتخب الطاجيكستاني مكون كالآتي : 
في حراسة المرمى : محمد العويس.
في خط الدفاع : علي لاجامي – علي سلوان – حسن كادش.
في خط الوسط : محمد البريك – محمد كنو – مختار علي – أيمن يحيى.
في خط الهجوم : سالم الدوسري – عبداله رديف – فراس البريكان.