تصفيات آسيا|العراق تكتسح الفلبين بخماسية نظيفة

يستمر البحث عن نتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث حقق منتخب العراق فوزًا عريضًا أمام المنتخب الفلبين بخماسية دون رد، على ستاد ريزال الوطني، ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات من التصفيات القارة الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاءت أهداف المنتخب العراقي بتوقيع ثنائية لأيمن حسين، وهدف لكلًا من أمير العماري وزيدان اقبال وزايد تاحسين.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري ملخص مباراة العراق والفلبين، ضمن مباريات الجولة التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ملخص مباراة العراق والفلبين في تصفيات أسيا

وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة سيطرة أولية من جانب المنتخب العراقي، الذي تقدم بالفعل عن طريق أيمن حسين من خلال ركلة جزاء سددها على يسار مرمى الحارس نيل إيثيردج، لتصبح النتيجة 1-0 لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 14.

وبعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة أضاف المنتخب العراقي الهدف الثاني عن طريق تسديدة قوية من اللاعب أيمن العماري من أمام منطقة الجزاء الخاصة بمنتخب الفلبين، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح المنتخب العراقي أمام المنتخب الفلبيني في الدقيقة 30.

ولم يتأخر كثيرًا المنتخب العراقي لتعزيز النتيجة، حيث أضاف أيمن حسين الهدف الثالث للمنتخب العراقي والهدف الثاني له خلال المباراة، عن طريق تسديدة أرضية على يسار الحارس إيثيردج بعد صناعة مميزة من زميله ريبين سولاكا الذي وضعه بالانفراد مع الحارس، لتصبح النتيجة 3-0 لمنتخب العراقي في الدقيقة 36.

واستمر شريط الأهداف في الشوط الثاني لصالح المنتخب العراقي بعدما سجل زيدان إقبال الهدف الرابع عن طريق تسديدة يسارية على بجوار القائم الأيسر للحارس نيل إيثيردج لتصبح النتيجة 4-0 لصالح منتخب العراق في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 77 عزز المنتخب العراقي النتيجة عن طريق رأسية من زايد تاحسين بجوار القائم الأيمن للحارس إيثيردج، بعد عرضية مميزة الأني من ركلة ركنية، لتصبح النتيجة 5-0 لصالح منتخب العراق.

وتنتهي المباراة بفوز منتخب العراق بنتيجة (5-0) أمام المنتخب الفلبيني ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبذلك يحصد المنتخب العراقي النقاط الثلاث ويُواصل اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بتحصيل العلامة الكاملة بالفوز في المباريات الأربعة، في دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.