تصريحات كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ومنتخب البرتغالي عن حياته الكروية

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، خلال مقابلة أجريت معه، حول كواليس مسيرته المهنية الرائعة في عالم كرة القدم، منذ أن كان صغيرا، وحتى أصبح كما هو الآن، وكذلك الحديث عن أهم المصاعب التي واجهها خلال السنوات الماضية، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء في تصريحات نجم ريال مدريد السابق.

تصريحات كريستيانو رونالدو

وقال كريستيانو رونالدو خلال المقابلة: “لقد وقعت في حب كرة القدم منذ الصغر، ولكن على الرغم من هذا، لم أتوقع يومًا ما أن أصبح لاعبا مشهورا، او حتى جيدا بما يكفي”.

وتابع: “بدأت أشعر بهذا الأمر وهو أنني سوف أصبح نجمًا كبيرًا، بعد أن وصلت إلى عمر الثامنة عشر، قبل هذا لم أكن أفكر في الأمر، والدي هو من شاهد أن لدي موهبة وكان يدفعني من اجل لعب كرة القدم وتحقيق حلمي أن أصبح لاعبًا”.

وواصل: “الموهبة بدون العمل لا تساوي شيء، والعمل بدون الموهبة لا يسوى شيئًا أيضًا، فعندما ترى المستوى العالي الذي أنا عليه خلال الـ20 سنة الماضية، سوف تدرك مدى صعوبة الأمر، حيث أن تبقى على القمة طوال هذه السنوات شيء لا يصدق، ليس في كرة القدم فقط، بل في الحياة بشكل عام”.

وذكر: “أكبر دافع كان لدي طوال السنوات العشرين الماضية، هو أن أجعل الناس سعداء، وأن تكون عائلتي ايضًا سعيدة، ولكن نحن بشر ولسنا سعداء كل يوم، ولسنا في مزاج جيد كل يوم، إنه أمر طبيعي”.

وأشار: “التحدي الكبير والصعب هو عندما لا تكون على استعداد لفعل شيء ما، فلابد أن تكون على استعداد لفعل أي شيء، وعليك القيام به وتحدي نفسك وعقلك من أجل ذلك”.

رونالدو أثناء حديثه

وتحدث عن: “بعض الناس يقولون أنني أحب الذهاب إلى الجيم كل يوم، وهو أمر غير صحيح، فلا أحد يحب هذا، لكن يجب عليك فعل هذا، حيث أن القوة العقلية تأتي من تلك اللحظة، في اللحظة الصعبة التي يجب أن تقوم بشيء حتى لو لم تكن تريد فعله، فأنا أقوم بالأمر بهذه الطريقة”.

وأردف: “أنا استمتع بالأشياء التي أقوم بها من أجل الحفاظ على نفسي وعلى لياقتي، لا أقول هذا لكي أفاجيء الناس، ولكن هذه هي الحقيقة، قد تكون هذه الأشياء كابوسًا بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة لي أن أستمتع بالقيام بذلك”.

وأضاف: “90% من أيامي متشابهة، أستيقظ في الصباح، وأول ما اقوم به هو احتضان أطفالي، ثم أخذ قهوتي، وبعد ذلك أبدأ يومي”.

واستلهم: “في بعض الأحيان قبل المباريات عندما أتحدث مع أصدقائي، أقول لهم أننا سنحصل على ركلة جزاء اليوم، أشعر في يوم المباراة بالأمر واستعد له، لأكون جاهزًا بشكل أفضل من المعتاد”.

وأكد: “في بعض الأحيان يجب عليك أن تعاند ما يريده عقلك للقيام به، والاستمرار على الشيء الصحيح، وأقوم بعمل التأمل الذهني ليس كل يوم، بل عندما أشعر بالضغط، خاصة يوم المباراة”.

كريستيانو

وزاد: “قبل ركلات الجزاء والركلات الحرة، أقوم بالتنفس، لأن هذا الأمر يجعلني هادئًا، حتى في التدريبات أقوم بذلك، لقد أصبحت عادة بالنسبة لي”.

 وصرح: “أن تكون على القمة هو أمر صعب جدًا، لأنك مطالب دائما أن تستمر في دفع نفسك وتحفيزها، وأن تكون بلياقة جيدة، خاصة عندما يتعلق الامر باللعب أمام لاعبين شباب، يريدون أن يظهروا أنهم أقوى وأفضل مني، لذا لابد أن أكون في حالة ذهنية وبدنية جيدة ، وهو التحدي الأكبر بالنسبة لي”.

وأتم حديثه: “الأشياء الصعبة التي تمر بها في حياتك في التي تجعلك أقوى ذهنيا، وقادر على تحدي الحياة الصعبة، وكانت خطوة أن أعيش لوحدي في لشبونة وانا في سن الـ11 من عمري، هو أمر صعب جدًا”.

كريستيانو رونالدو

مسيرة كريستيانو رونالدو

وخاض كريستيانو رونالدو منذ الظهور الأول له موسم 2002/2003 رفقة نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي 1009 مباراة، مع مختلف الفرق التي لعب لها، وفي جميع المسابقات التي اشترك بها، سجل خلالها 757 هدفًا، وصنع 237 آخرين، على المستوى الدولي شارك مع المنتخب البرتغالي في 206 مباراة، وسجل 148 هدفًا وصنع 46، وحصد مع منتخب بلاده لقب بطولة اليورو عام 2016 بعد الفوز على فرنسا بهدف نظيف في المباراة النهائية.