تراجع 45%.. موعد انخفاض الخبز السياحي

يهتم الكثيرون من المواطنين بمعرفة موعد انخفاض الخبز السياحي بعد أن قررت الحكومة خفض أسعار العيش السياحى بعد تراجع سعر الدقيق فى الأسواق فى بشري سارة زفتها الحكومة للمواطنين مع التشديد على الرقابة وعمليه ضبط الأسعار فى المخابز حتى لا يتعرض المواطن للاستغلال من التجار.

موعد انخفاض الخبز السياحي

حيث أعلنت الشعبة العامة للمخابز، عن التوافق على موعد انخفاض الخبز السياحي بدءا من الأحد المقبل بنسبة تتراوح بين 30-45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع).

أسعار الخبز السياحى بعد الانخفاض

وستصبح الأسعار الجديدة للخبز بداية من يوم الأحد، رغيف وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا مقارنة بسعر 300 قرش في الفترة الماضية، ورغيف وزن 40 جراما بسعر 75 قرشا، ورغيف وزن 25 جراما بسعر 50 قرشا، ورغيف خبز أفرنجى 50 جراما بسعر 150 قرشا، ورغيف خبز أفرنجى 35 جراما بسعر 100 قرش.

ذلك في بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، عن الاتحاد العام للغرفة التجارية، للإعلان عن نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، لخفض أسعار السلع بالأسواق بعد عيد الفطر.

خفض سعر الخبز السياحى 

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الوزراء السفير محمد الحمصاني خلال  تصريحات تليفزيونية له رصدها موقع تحيا مصر، انه من المتوقع في منتصف 2025 ان نشهد انخفاض ملموس في التضخم ومع نهايه 2025 سوف تكون مؤشرات الاقتصاد تحسنت كثيرا، مشيرا الى ان الدولة خلال الفترة الحالية تقوم بجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وبالتالي هذا الامر سوف يسهم في المزيد من السيوله دولارية.

انخفاض أسعار بعض السلع بنسبه تصل الى 35%

ويذكر أنه اعلنت الحكومة، فى بشرى سارة للمواطنين عن انخفاض أسعار بعض السلع بنسبه تصل الى 35% من بينها الخبز الذي سيتم تطبيق التسعيرة الجديدة بعد الانخفاض يوم الاحد القادم الموافق 21 ابريل الجاري وذلك بعد انخفاض اسعار دقيق القمح الفترة الماضيه بجانب انخفاض اسعار بعض السلع بعد الافراج الجمركي عن بعضها بعد توحيد سعر صرف الدولار نتيجه التدفقات الدولاريه القادمه من الخارج بعد صفقه رأس الحكمة بين مصر والإمارات العربية المتحدة.