تدشين أول منصة موحدة للمتطوعين في مصر

أعلن محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو  المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تدشين الفريق الوطني للتطوع اول منصة موحدة للمتطوعين في مصر والشرق الأوسط.

رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري: المنصة سيكون لها أبليكيشن موبايل وموقع خاص بها

وأضاف “ممدوح”خلال تصريح خاص لـ تحيا مصر، ان المنصة سيكون لها أبليكيشن موبايل وموقع خاص بها ليكون الأول من نوعه في مصر ،قائلا “هيكون موقع لينكد ان العمل التطوعي تحت مظلة مدنية”.

وأوضح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو  المجلس القومي لحقوق الإنسان أن منصة الفريق الوطني للتطوع  تستهدف انضمام مليون متطوع في المرحلة الاولى في الاعمار المختلفة بداية من عمر ١١ عام.

رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري: المنصة تستهدف كافة المجتمعات الشبابية ومن بينها الجامعات والنوادي

وأستكمل “ممدوح” تصريحاته قائلا : “المنصة تستهدف كافة المجتمعات الشبابية ومن بينها الجامعات والنوادي بالاضافة الى الجاليات الأجنبية المقيمة في مصر ومن بينها الجالية السودانية والسورية والفلسطينية لدعم هذه الجاليات”.

محمد ممدوح: المنصة سيكون من أهم أدوارها تعميق التعاون المدني

وأشار  رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو  المجلس القومي لحقوق الإنسان الى أن المنصة سيكون من أهم أدوارها تعميق التعاون المدني مع كافة المؤسسات المعنية بالعمل العام.

واختتم “ممدوح” تصريحاته مؤكدا على كون المنصة الهدف منها ايجاد طريقة موحدة للتواصل بين جميع المتعاملين في العمل التطوعي باختلاف اعمارهم السنية.

يذكر أن مجلس الشباب المصري عضو في التحالف الوطني للعمل الأهلي  ويعمل على و توسيع قاعدة الشباب المستفيدين من كافة البرامج التأهيلية التي يعمل المجلس على تقديمها داخل جميع المحافظات وذلك لزيادة عدد الكوادر الشبابية المؤهلة داخل المجتمع بجانب رفع وعي الفئات المختلفة حول حقوق الإنسان ونشر التوعية بها خاصة بعد إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إلى جانب التنسيق والتعاون مع الأعضاء داخل التحالف الوطني من المؤسسات والاتحادات لتوحيد الجهود في ملفات الإصلاح والتنمية، بخلاف العمل تحت مظلة التحالف الوطني في تقديم المساعدات الانسانية لأهالي قطاع غزة خلال المرحلة الحالية.