تحرك جديد فى سعر الذهب اليوم الإثنين.. وصدمة فى عيار 21 بسبب الحرب الإسرائيلية الإيرانية - media24.ps
تحرك جديد فى سعر الذهب اليوم الإثنين.. وصدمة فى عيار 21 بسبب الحرب الإسرائيلية الإيرانية

شهد سعر الذهب اليوم الإثنين ارتفاعا بعد أحداث الحرب الإسرائيلية الإيرانية مما أثر على سعر الذهب عالميا وفى مصر حيث قفز سعر جرام الذهب عيار 21 بـ 3300 جنيها وهو الأكثر تداولا وشعبية فى مصر دون حساب سعر المصنعية التة تتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيها وتختلف من محافظة لاخرى ومن عيار لاخر.

سعر الذهب اليوم فى مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين ارتفاعا، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3300 جنيها للجرام، ويرصد لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة سعر الذهب اليوم الإثنين 15 أبريل 2024 كالتالي:

أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم الإثنين 14 أبريل الجارى وفقا لاخر تحديث كالاتى:

عيار 24 يسجل 3771 جنيها.

عيار 21 يسجل 3300 جنيه.

عيار 18 يسجل 2829 جنيها.

عيار 14 يسجل 2200 جنيه.

الجنيه الذهب 26400 جنيه.

ارتفاع أسعار الذهب بسبب الحرب الإسرائيلية الإردنية

ويذكر أنه شهدت الساعات الماتضية بعد هجوم إيران على إسرائيل تسجيل ارتفاع في أسعار النفط والذهب والسندات السيادية بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث تأثرت الأسواق بالهجوم الإيراني على إسرائيل، وقد انعكست هذه التوترات على أسعار السلع، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الأصول الآمنة مثل الذهب والسندات.

كما حذّر الخبير الاقتصادي مصطفى شاهين، من استمرار التوتر بين إيران وإسرائيل قد يُؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع، خاصةً تلك التي يتم استيرادها من الخارج.

وقال شاهين أنّه من المُعتاد في ظلّ الأزمات والحروب، أن يشتعل سوق الذهب وتُصبح أسعاره مرتفعة بشكلٍ ملحوظ لافتا إلى أن الذهب يتأثر بشكلٍ مباشر بالصراعات والحروب والمناوشات الدولية، ممّا يُؤثّر على أسعار أونصة الذهب عالميًا وأسعار العيارات المختلفة محليًا.

وتوقع الخبير أن يُلاحظ السوق المحلي تأثيرات هذه العوامل بدءًا من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي عالميًا، بالإضافة إلى التوترات المحتملة بين إيران وإسرائيل مع بداية تعاملات الأسبوع المقبل، ويرجع ذلك إلى عودة الأسواق للعمل بكامل طاقتها بعد انتهاء عطلة الأعياد.

مشيرا إلى أهمية متابعة الأسواق والتحليل الدقيق للتوقعات والتطورات الجيوسياسية لفهم الاتجاهات السوقية واتخاذ القرارات الاستثمارية المُناسبة.

وتابع: الذهب لديه القدرة على التجاوب مع التغيرات في الأسواق والظروف الجيوسياسية، وأنّ الأسعار قد تصل إلى مثل هذه الأرقام على المدى البعيد، لكنّه لا يتوقع حدوث ذلك في الوقت الحالي.