تحرك برلماني بعد رفع رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية

تقدمت النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئیس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في شأن “قرار وزارة الصحة برفع رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية”.

وقالت النائبة سارة النحاس، في طلبها الذي يرصده تحيا مصر: بناءًا على القرار الصادرة من وزير الصحة بزيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية من جنيه إلى عشرة جنيهات، بل وزيادة تذكرة العيادة الخارجية بالوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات بدلا من جنيه.

وتابعت عضو مجلس النواب: كما تضمن القرار الالتزام بصرف نوع واحد فقط من العلاج للمريض مجاناً، وهذا يعد مخالفة دستورية لحقوق المريض بالاضافة إلى عدم تطابقها لتوجيهات الرئيس بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

النواب يرفع جلساته لأجل غير مسمى استعدادًا لجلسة حلف اليمين الدستورية للرئيس السيسي

هذا ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة أمس، دون تحديد موعد عودة الانعقاد، وذلك فى ضوء الاستعداد الخاصة بإجراءات جلسة حلف اليمين الدستورية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مجلس النواب يوافق على 3 مشروعات قوانين للبحث عن البترول

ووافق مجلس النواب، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي جي دلتا ليمتد وشركة بي آي سي إل (إيجيبت) كوربوريشن ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنة 1995 المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2002 والقانون رقم 188 لسنة 2008 والقانون رقم 166 لسنة 2018، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.

كما وافق مجلس النواب، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 151 لسنة 2005، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب أكتوبر بخليج السويس.

ووافق مجلس النواب أيضا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ابكس انترناشيونال اينرجي هولدنجز II وشركة اينا- اندستريا نافتا دي- دي، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية.