تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر أبريل - media24.ps
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر أبريل

يترقب عشاق كرة القدم المصري القمة الكبرى بين الأهلي والزمالك في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المصري الممتاز، ويبحث كل فريق عن الفوز في المباراة لإسعاد جماهيره، وأقيمت العديد من المواجهات الهامة بين الأهلي والزمالك في شهر أبريل وكان التفوق للمارد الأحمر على الفارس الأبيض، ويستعرض موقع تحيا مصر مباريات الأهلي والزمالك في شهر أبريل.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر أبريل

أقيمت 27 مباراة بين الأهلي والزمالك في شهر أبريل وحقق المارد الأحمر الفوز في 14 مباراة مقابل 6 انتصارات لنادي الزمالك والتعادل في 6 مواجهات، وكانت هناك مباراة شهيرة في شهر أبريل أعلن نادي الزمالك انسحابه.

وكانت أول مباراة بين الأهلي والزمالك في شهر أبريل عام 1928 وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف في نهائي كأس مصر، أما آخر مواجهة بين الفريقين في شهر أبريل كانت في 2021 في بطولة الدوري المصري وحقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وتقام مباراة الأهلي والزمالك بتاريخ 15 أبريل لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين، وانسحب الزمالك في 9 أبريل 1999 في مباراة الدوري المصري وتم احتساب النتيجة لصالح الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

أهداف الأهلي والزمالك في شهر أبريل

سجل النادي الأهلي 45 هدفا في مرمى الزمالك في شهر أبريل، بينما سجل الزمالك 28 هدفا في مرمى الأهلي.

فاز نادي الزمالك بأول مباراة على الأهلي في شهر أبريل بتاريه 2 أبريل 1937 في كأس السلطان وانتهت المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.

وكانت أول مباراة قد انتهت بالتعادل بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري في شهر أبريل بتاريخ 17 أبريل 1977 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أما أول تعادل إيجابي بين الأهلي والزمالك في الدوري في مباريات شهر أبريل بتاريه 1 أبريل 1983 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تحيا مصر
الأهلي والزمالك

موقف الأهلي والزمالك في جدول الدوري المصري

يتواجد النادي الأهلي في المركز التاسع حاليا ولديه 21 نقطة بينما يتواجد نادي الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، ويمتلك النادي الأهلي مباريات مؤجلة وفي حال تحقيق الفوز في جميع المواجهات سيكون في صدارة الدوري المصري.