بيان عاجل بالبرلمان بشأن زيادة تخفيف الأحمال لـ3 ساعات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء،  بشأن أزمة قطع التيار الكهربائى يوميا لمدة وصلت ببعض المناطق داخل المحافظات لـ ٦ ساعات.  

 أزمة قطع التيار الكهربائى

وقال النائب ضياء الدين داوود، في طلبه الذي رصده تحيا مصر: “نعلم أننا أقلية و لكننا سنؤدى الأمانة إبتغاء مرضاة الله أولا و حفاظا على هذا الوطن ثانيا.. نعلم غضب الناس و نحذر دائما من نفاذ صبرهم”. 

وتابع عضو مجلس النواب: “الحكومة منتهية الولاية و رئيسها المكلف بالعند فى المصريين، يعلن عن خطة ترسيخ الفشل الحكومى بمعاقبة الشعب المصرى بقطع الكهرباء لمدد أطول وصلت ببعض المناطق ل ٦ ساعات، و فى الوقت ذاته تتواتر التقارير الدولية عن إنهيار حقل ظهر و إنخفاض إنتاجيتة لأدنى مستوى دون مصارحة أو مكاشفة للمصريين عن ذلك و أسبابة و المسئولين عنه”. 

النائب ضياء الدين يحذر من اشتعال غضب المصريين بشأن تكرار انقطاع التيار الكهربائي 

وأكد داوود:  الأمر  لم يعد متقبلا و ينذر عن خطر إجتماعى مصحوب بغضب شعبى نخشى أن يولد إنفجارا بأى لحظ

وكانت قد أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

الموجة الحارة ونقص الوقود 

وكان قد أعلن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ  تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي. 

وقالت مصادر أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال اليومين الحاليين أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك 35 ألف ميغاواط، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز، وفقا لما نشره موقع “المصري اليوم”.

ودعت الحكومة المواطنين لضرورة العمل على ترشيد الاستهلاك خاصة من أجهزة

وكانت كل من الكويت وتونس  أعلنتا اللجوء لخطة قطع الكهرباء نظرا لزيادة الأحمال بسبب ارتفاع درجات. وفي وقت سابق

‫0 تعليق