بناء على رغبة كولر.. الأهلي يكثف مفاوضاته مع بديل على معلول

كشفت تقارير صحفية مغربية صباح اليوم الخميس، عن بدء مسؤولي النادي الأهلي البحث عن البديل الأنسب للتونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

ولم يفتح مسؤولو النادي الأهلي ملف تجديد عقد اللاعب علي معلول حتى وقتنا هذا، رغم انتهاء عقده مع القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، مع أحقية التوقيع لأي ناد خلال المرحلة المقبلة.

وقد تلقى علي معلول عروض كثيرة من الأندية الخليجية خلال الفترة الماضية، حيث يأتي نادي التعاون السعودي في ضم اللاعب في صفقة انتقال حر مستغلًا انتهاء تعقاده مع النادي الأهلي.

عطية الله بديل معلول

ويبدو أن استمرار التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي داخل جدران القلعة الحمراء محل شك في ظل انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري، خاصة بعد أزمة التجديد الأخيرة، ورغبة أكثر من ناد خليجي للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وكشف موقع “le360 سبورت المغربى”، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ولجنة التخطيط في القلعة الحمراء، يرغبان في التعاقد مع يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي والوداد المغربي السابق، ليكون البديل الأنسب لرحيل التونسي علي معلول.

وأضاف الموقع المغربي، أن المغربي يحيى عطية الله لا يمانع في الرحيل عن فريقه الروسي بنهاية الموسم الجاري، في ظل اقتراب فريقه من الهبوط بعد احتلاله المركز الأخير في جدول الدوري.

عرض سعودي وآخر خليجي

وقد تلقى علي معلول العديد من العروض الخليجية خلال الفترة الماضية، ويأتي أبرزها من نادي التعاون السعودي، والذي يريد ضم اللاعب وبشدة لتدعيم الجبهة اليسرى في صفقة انتقال حر، مع زيادة راتب معلول عما كان يحصل عليه مع النادي الأهلي.

وبجانب عرض التعاون السعودي، يرغب أحد الأندية الخليجية في الحصول على خدمات علي معلول بشكل كبير، مستغلًا إنتهاء تعاقده مع الأهلي، ورغبته في زيادة راتب اللاعب التونسي خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

ومنذ عودة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تنزانيا عقب مواجهة فريق سيمبا، لم يفتح مسؤولي القلعة الحمراء ملف تجديد عقد اللاعب علي معلول، في ظل رغبة المارد الأحمر في تجديد تعاقده لمدة موسم واحد بجانب تخفيض الراتب بسبب ارتفاع سعر الدولار، ورغبة التونسي في التجديد لمدة موسمين مع زيادة الراتب.