بمناسبة عيد الفطر.. الحكومة تزف بشري سارة للموظفين

زف مجلس الوزراء بشري سارة للموظفين والعاملين بالدولة حيث تم تحديد إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك من 9 إلى 14 أبريل الجاري.

إجازة عيد الفطر المبارك 

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا عن اجازة عيد الفطر المبارك بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك فى مصر 2024

واكد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية فى مصر أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 رمضان 1445 هجريا، الموافق 8 أبريل المقبل.

مشيرا إلى أن موعد عيد الفطر المبارك 2024 إلى أن الهلال لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في القاهرة، والعواصم، والمدن العربية، والإسلامية، إذ يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ12 دقيقة في مكة، و10 دقائق في القاهرة، وفي بقية محافظات مصر بمدد تتراوح مابين 10 إلى 11 دقيقة.

وأكد البيان، إلى أن الثلاثاء 9 أبريل المقبل هو المتمم  لشهر رمضان 2024، والأربعاء 10 أبريل المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 فلكيا.

أعلنت دار الإفتاء، برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أنه سيتم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك 2024 بعد أن يتم أستطلاع هلال شهر شوال لعام 1445هجريا، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء يوم الاثنين الموافق 8 أبريل، وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

دار الإفتاء تحسم الجدل حول موعد عيد الفطر المبارك 2024

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.