بعد ساعات.. بشري سارة لـ 11 مليون مصري

يترقب الملايين من مستحقين المعاشات موعد صرف معاشات أبريل 2024 والذى لم يتبقي عليه سوى ساعات قليلة ليتم صرفه بالزيادة الجديدة التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الإجراءات الاجتماعية لتحسين مستوى معيشة المواطنين لشهر الثانى على التوالى.

موعد صرف معاشات أبريل 2024

انتهت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات من الإجراءات المتبعة لبدء صرف معاشات أبريل 2024 التي يستفيد منها أكثر من 11 مليون مصري، لتبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، صرف معاشات أبريل 2024 يوم الإثنين المقبل ولمدة 9 أيام من المنافذ المعتمدة لصرف المعاشات.

أماكن صرف معاشات أبريل 2024

ويصرف11 مليون شخص مستفيد من المعاشات، معاشات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة من خلال منافذ الصرف الآتية:

1- منافذ فوري وبنك ناصر الاجتماعي.

2- المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

3- مكاتب البريد المصري بالقاهرة الكبرى والمحافظات.

4- ماكينات الصرافة الآلية الـ«ATM» بموجب فيزا كارت المعاش.

معاشات أبريل 2024

ويكفل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، الرعاية الصحية للمؤمن عليهم باختلاف فئاتهم لحمايتهم حال تعرضهم للإصابة أثناء العمل، وحدد ضوابط صرف التعويض وتحديد نسبة العجز والتزامات صاحب العمل تجاه الموظف والعامل المصاب ، كما يتضمن باب يسمى “تأمين إصابات العمل”، وهم العاملين لدى الغير، ومنهم العاملين المدنيين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة والمؤسسات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لأى من هذه الجهات، والعاملين بوحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وغيرها من الوحدات الاقتصادية التابعة لها.

وينص القانون على أن هناك عدد من الحالات يجوز فيها تقاضي معاشين،  حيث يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار، كما يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، كما تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

ويذكر أنه حددت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات الحد الأدنى للمعاشات عند 1300 جنيه، وذلك بداية من شهر يناير الماضي، قبل أن يصدر الرئيس السيسي توجيهًا بزيادة المعاشات 15%.