بسبب خليها تعفن ببورسعيد.. تخفيض سعر الأسماك من هذا الموعد

كشف محمد غريب أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، أن هناك إجرارت جديدة تخص المواطن بشأن أزمة الأسماك سيتم تطبيقها بدأ من غدا الاثنين.

اجتماع طارئ ببورسعيد لحل أزمة سعر الأسماك

اوضح محمد غريب أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان الغرفة التجارية ببورسعيد، قامت بعمل اجتماع طارئ لحل الازمة الاخيرة بشأن امتناع أهالي بورسعيد عن شراء الأسماك كنوع من المقاطعة تحت مسمى “خليها تعفن”.

إجراءات جديدة تخص المواطن من غدا

وأضاف محمد غريب أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، الاستاذ محمد سعد رئيس الغرفه التجاريه في محافظه بورسعيد دعا جميع الاطراف المعنيه بمشكله الاسماك لوضع الحلول المناسبه لهذه المشكلة، مشيرا وقد حضر هذا الاجتماع الكتله البرلمانيه لنواب الشعب والشرب بمحافظه بورسعيد بالاضافه الى رئيس مجلس إدارة صيادي بورسعيد ورئيس مجلس إدارة جمعية المستهلك، وقد تم التوصل الى ان هناك حلول جديدة ستخص المواطن قد تكون من غدا.

تخفيض سعر الأسماك من غدا

وكشف محمد غريب أحد أعضاء حملة مقاطعة الأسماك ببورسعيد، انه قد يتم تخفيض سعر الأسماك بنسبة 10% للمشتري وخلال أسبوع آخر سيتم تخفيض سعر الأسماك بنسبة تتراوح ما بين 30% الى 35%، كما تم التوصل الى ان اعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ سيتم الاجتماع بينهم والاتفاق على التقدم بطلب إحاطة عاجل كما سيتم ضخ من الأسماك من بحيرة البردويل ستباع باسعار مخفضة.

مبادرة خليها تعفن لمقاطعة الأسماك في بورسعيد

وكان المواطنين في محافظة بورسعيد قد أطلقوا مبادرة خليها تعفن احتجاجا على ارتفاع أسعار الأسماك بشكل كبير وغير مسبوق، وبالرغم من ان الأسماك تمثل لـ شعب بورسعيد وجبة اساسية، حيث انهم ياكلون اكثر من خمس أيام في الاسبوع اسماك، إلا أنهم استطاعوا مقاومة ذلك من أجل إجبار التجار على تخفيض الأسعار و بالفعل نجحوا في ذلك و تم تخفيض الأسماك بنسبة وصلت إلى بعض المحافظات وحققت نتائج إيجابية.