بسبب البطيخ.. استشاري تغذية يحذر من إنقاص الوزن بصورة خاطئة

نصح الدكتور مصطفى ساري خبير التغذية وعلاج السمنة باتباع نظام الغذائي صحي وأسلوب حياة صحي أثناء محاولة انقاص الوزن حتى يحافظ على الوزن الذي حصل عليه بعد تخسيس بعض اجزاء من الجسم.

خبير التغذية وعلاج السمنة يحذر من تناول البطيخ بصورة مفرطة

وقال الدكتور مصطفى ساري خبير التغذية وعلاج السمنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه لابد من اتباع نظام غذائي سليم، والاستمرار على ذلك لأن إنقاص الوزن لفترة وعودة زيادته يسبب ما يسمى بـ”اليويو”، محذرا من تناول الأشياء بطريقة مفرطة حتى وإن كانت مفيدة، مشيرا إلى أن البطيخ نوع من أنواع الفواكه الجيدة لكن الإفراط فيه يسبب ارتفاع الضغط.

خبير التغذية وعلاج السمنة يحذر من الأوية العلاجية للسمنة

حذر بعض الاطباء العالميين من انتشار السمنة بصورة مفرطة مشرين الى ان الفترة القادمة سوف تنتشر السمنه بصوره كبيره محذرين من الادوبيه العلاجيه التي تنتشر ايضا بصوره كبيره والتي يتم استخدامها بدلا من العلاج الطبي.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

وقد عقدوا مؤتمرا من اجل التوعية بذلك وتوعيه من مخاطر العلاجات التي ستنتشر ويستغل المروجين لها مواقع التواصل الاجتماعي ومن اجل تصدير قصص خاطئه عن انقاص الوزن وهي ليست كذلك بل انها علاج وهمي تجاري مثلما نراه في المنطقه العربيه بالكامل في الوقت الحالي وحول العالم ايضا ولكن بسبب ثقافه الغرب الواعيه فانهم يعونا لمثل هذه العلاجات.

ما هي السمنة؟

واشار الى ان السمنه ظاهره مرضيه تؤدي الى العديد من الامراض ومتلازمه امراض معينه مشيرا الى ان سمنه تاتي من عن طريق السلوكيات بسبب السوشيال ميديا والوسائل المدنيه الحديثه وهي التي سببت ذلك مثل الجلوس الكثيره على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاكل الجديده مثل الوجبات السريعه وهم طريقتين يستحدثوا في الحياه الجديدة.

كما حذر من استخدام الجيم بطريقه خاطئة من خلال الذهاب اليه وترك فرصه للقائمين على الصلاة بترويج علاجات ومنتجات لهم والبعض يذهبون الى الجيم من اجل اكتساب عاده جديده من المدرب او غيره مثل شراء منتج معين ثم يقف عن ممارسه الرياضه ولم يغير اي شيء من اسلوب حياته لذلك سيظل كما هو في نفس النقطة.