بريطانيا تصدر بيان عاجل بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل.. وتحذر طهران

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أدان رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك الهجوم الإيراني ضد إسرائيل بعشرات الطائرات المسيرة، مشدداً أن لندن ستواصل الدفاع عن أمن إسرائيل ضد أي هجوم. 

وقال رئيس وزراء بريطانيا سوناك في بيان: “أدين بأشد العبارات الهجوم المتهور الذي قام به النظام الإيراني ضد إسرائيل.

بيان رئيس وزراء بريطانيا بشأن هجوم إيران ضد إسرائيل

وأضاف سوناك:” لقد أثبتت إيران مرة أخرى أنها عازمة على زرع الفوضى في ساحتها الخلفي”. 

وأكد رئيس وزراء بريطانيا:” ستواصل المملكة المتحدة الدفاع عن أمن إسرائيل وأمن جميع شركائنا الإقليميين، بما في ذلك الأردن والعراق.” 

وتابع سوناك قائلاً: ” إلى جانب حلفائنا، نعمل بشكل عاجل على استقرار الوضع ومنع المزيد من التصعيد. لا أحد يريد رؤية المزيد من إراقة الدماء”

هذا، وأعلن مصدر أمني مصري رفيع المستوى، أن الدفاعات الجوية المصرية في حالة تأهب قصوى، ويأتي ذلك فيما تشهد المنطقة حالة من الاستعدادات بعد الهجمات الإيرانية بعشرات الطائرات المسيرة ضد إسرائيل، ويأتي ذلك بعد الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في أوائل الشهر الجاري مما أسفر عنه مقتل عسكريين في الحرس الثوري الإيراني. 

إيران تشن هجمات ضد إسرائيل 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، بشن إيران العشرات من الطائرات بدون طيار من إيران باتجاه إسرائيل، وذلك نقلا عن معلومات استخباراتية إسرائيلية وأمريكية. 

ووفق الصحيفة العبرية، فمن المتوقع أن تستغرق الطائرات بدون طيار عدة ساعات لتغطية هذه المسافة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى بعد شن إيران عشرات الهجمات بطائرات بدون طيار نحو إسرائيل، ويأتي هذا التصعيد الحذر بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مما أسفر عنه مقتل عسكريين من بينهم قائد فيلق القدس. 

‏الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي: ” قبل قليل أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها نحو أراضي دولة إسرائيل. 

وأضاف:” الجيش الإسرائيلي يبقى في حالة تأهب ويبلور صورة الوضع طيلة الوقت. نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى إلى جانب طائرات سلاح الجو وسفن سلاح البحرية تواصل مهمة حماية سماء البلاد”.

وتابع ادرعي قائلاً: “ الجيش يراقب كافة الأهداف.. نرجو من الجمهور الاستماع والانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية”. 

‫0 تعليق